الشرطة الدنماركية: حادثة إطلاق النار لا علاقة لها بالإرهاب - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 4 يوليو 2022

الشرطة الدنماركية: حادثة إطلاق النار لا علاقة لها بالإرهاب


الشرطة الدنماركية في موقع حادثة إطلاق النار


فيما لا يزال المواطنون الدنماركيون يحاولون استعادة أنفاسهم الطبيعية، بعد مجزرة مروعة راح ضحيتها 3 أشخاص، كانت وقعت أحداثها أمس في مركز "فيلدز" أحد أكبر مراكز التسوق متعددة الطوابق في الدنمارك، تستعد المحكمة الدنماركية اليوم، لاستجواب المشتبه به في حادثة إطلاق النيران في العاصمة كوبنهاغن.

وذكرت الشرطة أن الضحايا هم رجل وامرأة دنماركيان، يبلغ كلاهما 17 عاما، ومواطن روسي يبلغ من العمر 47 عاماً، وأن دنماركيين اثنين، وسويديين اثنين، في حالة حرجة من بين الجرحى، ويتلقون العلاج.

وفي وقت سابق من هذا اليوم أعلنت شرطة كوبنهاغن عبر تويتر أنها " أوقفت شخص يبلغ من العمر 22 عاما على صلة بإطلاق النار داخل مركز فليدز للتسوق".

وقبل بدء المتهم بالمثول أمام المحكة، أدلت الشرطة الدنماركية بتصريحات، قالت فيها" إنه لايوجد مؤشرعلى صلة إطلاق النار الذي وقع داخل المركز في العاصمة كوبنهاغن بالإرهاب"، واستبعدت الشرطة وجود شركاء في واقعة إطلاق النار.


شهود عيان

وتحدث شهود عيان عن حالة من الذعر بين المتسوقين مع دوي طلقات الرصاص, فيما نقلت صحيفة "غيلاندس بوستن"، إميلي جيبسين وهي شاهدة عيان قولها:"لم تكن تعرف ما الذي كان يحدث. فجأة سادت الفوضى في كل مكان"، وبإفادة لشاهد آخر يدعى مهدي الوزاني نشرتها قناة 2 التلفزيونية إن مطلق النار كان يحمل "بندقية صيد".

إلغاء حفل "ملكي"وأخر "فني"

وبعد وقت قصير من إطلاق النار، أعلنت العائلة المالكة الدنماركية إلغاء حفل استقبال كان من المقرر أن يستضيفه ولي العهد فريدريك، للاحتفال باستضافة الدنمارك للمراحل الثلاث الأولى من سباق فرنسا للدراجات.

وفي الوقت نفسه، كان من المقرر أن يؤدي المغني البريطاني، هاري ستايلز، حفلاً في مكان على بعد أقل من ميل من مركز التسوق، وكتب المنظمون على فيسبوك أن الحفل سيقام بعد تنسيق وثيق مع الشرطة المحلية.

عند مستوى الخطر

وتأتي هذه الحادثة المروعة والتي تزامنت مع أحدث تقرير صادر عن جهاز الأمن والمخابرات الدانماركي، يذكر فيه أن تقييم التهديد الإرهابي للدنمارك حاليا عند مستوى" الخطر".

ويذكر أن الدنمارك تطبق مجموعة من أشد القوانين صرامة في أوروبا على صعيد حيازة الأسلحة ولا تُمنح تراخيص حيازة أسلحة نارية في الدنمارك إلا لأغراض الصيد أو رياضة الرماية، ويكون ذلك بعد تحريات مسبقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.