المتحف الاسكتلندي يكتشف لوحة نادرة لـ "فان جوخ" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/15/2022

المتحف الاسكتلندي يكتشف لوحة نادرة لـ "فان جوخ"

أمينة المتحف تحمل لوحة"بورتريه القروية" وعلى يسارها على الشاشة اللوحة المكتشفة تحتها


عثر المتحف الوطني الاسكتلندي على رسم بورتريه ذاتي لـ "فنسنت فان جوخ" في الجهة الخلفية للوحة أخرى أنجزها الرسام الهولندي الشهير، بحسب وكالة "فرانس برس.

وبيّن القائمون على الموقع، أمس، هذا الاكتشاف المذهل بأنه "نادر للغاية"، وحصل ذلك بالصدفة، بعد دراسة بالأشعة السينية للوحة "بورتريه قروية" التي أنجزها فان جوخ سنة 1885، قبل معرض مخصص للانطباعية في مدينة إدنبره.

واكتُشف البورتريه على جهة العمل الخلفية، مغطى بطبقات من الغراء والكرتون أضيفت على ما يبدو قبل معرض في مطلع القرن العشرين، ويعتقد خبراء المعرض أن الصورة قد بقيت مخفية عن الجميع لأكثر من قرن بعد تغطيتها في أوائل القرن العشرين.

وتقول فرانسس فول، أمينة متحف "ناشونال غاليريز أوف سكوتلاند" أن "مثل هذه اللحظات أمر نادر للغاية"، وأضافت: "اكتشفنا عملاً غير معروف لفنسنت فان جوخ، أحد أهم الفنانين وأكثرهم شعبية في العالم"، ويبحث المتحف الاسكتلندي حالياً عن طريقة لإزالة الغراء وفصل العملين من دون إلحاق الأذى بهما.

ومن المعروف عن فان جوخ أنه كان يعيد استخدام اللوحات بهدف توفير المال، وغالبًا ما كان يرسم على الجانب الخلفي بدلًا من الرسم على الأعمال السابقة.
ويُظهر رسم البورتريه الذاتي رجلا ملتحيا معتمرا قبعة مع وشاح حول الرقبة. ويمكن بوضوح رؤية الأذن اليسرى التي قطعها الرسام سنة 1888.

وسيتمكن الزائرين خلال المعرض الذي سيقام بين 30 يوليو و13 نوفمبر هذا العام، من رؤية الرسم الذي أعيد إنتاجه بواسطة التصوير الشعاعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق