مدرج طائرات بريطاني يتأثر بدرجات الحرارة .. وموجة الحر تهيمن على أوروبا - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/19/2022

مدرج طائرات بريطاني يتأثر بدرجات الحرارة .. وموجة الحر تهيمن على أوروبا







تهيمن موجة الحرعلى القارة الأوربية، فيما تشهد مدنها إجراءت وصلت لإغلاق مطارات حيوية، بينما تعاني أخرى من حرائق ضخمة، يرافق ذلك تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية من أن الحر على بعض المدن سيكون أشبه بالجحيم.

ومن بريطانيا نقلت صحيفة اندبندت عن خبراء الأرصاد الجوية تحذيراتهم من حدوث اضطرابات في بلد غير مجهز لمواجهة ظواهر مناخية قاسية، يأتي ذلك بوقت تقول فيه السلطات البريطانية "إنها قد تعرض حياة الناس للخطر".

وحسب الصحيفة فقد سجلت الحرارة 37.5 درجة مئوية في "كيو غاردنز" بجنوب غربي لندن عند الساعة الثالثة بعد الظهر (14:00 ت غ) لتقترب من المستوى القياسي البالغ 38.7 درجة.





إغلاق مطار


وشهد مطار " لوتون" قرب العاصمة البريطانية تعليق الرحلات الجوية نتيجة حدوث "خلل في المدرج بسبب ارتفاع درجات الحرارة"، يوم الاثنين.

وقالت إدارة المطار في منشور على تويتر، الاثنين، إنه "بعد درجات الحرارة المرتفعة، تم تحديد عيب سطحي على المدرج"، مضيفة أنه "تم استدعاء المهندسين على الفور إلى الموقع وتجري أعمال الإصلاح حاليا لاستئناف العمليات في أسرع وقت ممكن".

وكانت صحيفة اندبندت نشرت أنه "سيتم تحويل ما لا يقل عن 14 رحلة ركاب واردة من لوتون إلى مطار "ستانستيد" القريب، ومن المحتمل أن يؤدي "الاضطراب إلى الإلغاء شبه الحتمي" للرحلات".

الحر سيكون أشبه بالجحيم


وإلى فرنسا يقول خبير الأرصاد "فرنسوا غوراد" لوكالة الصحافة الفرنسية إنه في "بعض المناطق الجنوبية الغربية، سيكون الحر أشبه بالجحيم". وفي جنوب غربي فرنسا لم يتمكن عناصر الإطفاء من احتواء حريقين كبيرين تسببا بدمار هائل.

وعلى الجانب الآخر من المانش، في فرنسا، شهدت عدد من البلدات والمدن أعلى حرارة على الإطلاق، بحسب ما نقته صحيفة اندبندت عن الأرصاد الجوية الفرنسية، إذ سجلت الحرارة 39.3 درجة مئوية في بريست المطلة على الأطلسي في أقصى الشمال الغربي لفرنسا، مقارنة بالمستوى القياسي السابق المسجل في 2002 وهو 35.1 درجة مئوية

حرائق تلتهم الغابات

ولا تزال فرنسا تواجه حريقين هائلين في منطقة بوردو، التهما حتى الآن 17 ألف هكتار من الغابات، فيما تم إجلاء 16 ألف شخص في المنطقتين المعنيتين..

وفي موقع "دون دو بيلا"، وهو عبارة عن كثبان رملية، قالت السلطات المحلية إن خمسة مواقع تخييم "احترقت بنسبة 90%"، وسبق أن أجلي ستة آلاف مصطاف من هذه المنطقة الأسبوع الماضي، وسمع دوي انفجارات عدة بعد ظهر الاثنين جراء قوارير غاز تركت في مواقع التخييم والمطاعم المهجورة، وفقا لموقع الحرة الأمريكي.

مزارع اسباني يهرب من النيران 

وفي إسبانيا تداول ناشطون مقطع فيديو لحريق ضخم يلتهم المحاصيل الزراعية، ويظهر المقطع محاولة يائسة لفلاح إسباني يحاول الخروج بآلته الزراعية من ألسنة اللهب المتصاعدة، إلا أنه فشل فقرر النزول والهروب، وقالت مصادر طبية أن الشخص نجا، لكنه أصيب بحروق بليغة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق