بعد إعلانها الفائزين .. سوريا تشارك للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 6 يوليو 2022

بعد إعلانها الفائزين .. سوريا تشارك للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي


للمرة الأولى، تستعد سوريا للمشاركة في تحدي القراءة العربي في نسخته السادسة والذي يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخلال مهرجان شهدته "دار الأوبرا" في العاصمة دمشق أمس، أعلنت وزارة التربية السورية أسماء الأشخاص الذين سيمثلونها في هذه المسابقة، وحظيت ابنة مدينة حلب، طالبة الصف الأول ابتدائي، "شام بكور" بالمركز الأول.

ووفقاً لصحيفة الوطن السورية تم الأعلان عن عشرة أسماء سيمثلون سوريا في هذه المسابقة الدولية، مضيفة أنه تم الإعلان عن المنسقين الفازين في المسابقة.

وحضر حفل الإعلان عددا من الوزراء السوريين وفي مقدمتهم وزير التربية دارم طباع، بالإضافة إلى مديرة مؤسسة مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سارة النعيمي والقائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي وحشد كبير من المهتمين بمسابقة تحدي القراءة.

ونقلا عن صحيفة الوطن، أكد وزير التربية السوري أن آلاف الطلاب قرؤوا واجتهدوا وفرحوا وحلموا وهذا اليوم نخبة منهم تنتظر التكريم، وأضاف: إن جميع من شاركوا في هذه المسابقة مكرمون وناجحون اليوم ويستحقون أن تكتب أسماؤهم بماء الذهب.

بدورها مديرة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم سارة النعيمي أكدت أنها وفريق المسابقة فخورين جداً بالمشاركة السورية، مضيفة أن هذا البلد الذي أكد شعبه عبر التاريخ حرصه على اللغة العربية، من خلال عمله الدؤوب في نشر حالة الوعي بين أبنائه، ففي هذا البلد العزيز على قلوبنا شارك أكثر من 61 ألف طالب وطالبة مثلوا 1910 مدارس بإشراف 3820 مشرفاً ومشرفة، وأضافت: هذا العمل المنظم المبدع ليس جديداً على سورية التي طالما شكّلت اللغة العربية عنواناً لهويتها، وارتبطت بتاريخها وحاضرها وكانت عنواناً لمستقبلها.

وقال المنسق العام للمسابقة علي عباس: إن هذه المسابقة شكلت قيمة مضافة للأدب العربي ولجيل الشباب في سورية والوطن العربي، فالقراءة هي تعبير عن الحب والفرح والمعرفة، وهي شكل من أشكال العطاء والإبداع، ووراء كل كتاب وفكرة خطوة نحو المستقبل تجعل منا أشخاصاً أفضل في كل شيء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.