بدهشة واستغراب..مهندس أمريكي يصف مشروع "نيوم" السعودي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

7/26/2022

بدهشة واستغراب..مهندس أمريكي يصف مشروع "نيوم" السعودي




خرج مهندس أمريكي من أحد مشاريع مدينة نيوم في المملكة العربية السعودية في مطقع فيديو، إذ بدت الدهشة على ملامحه من ضخامة المشروع وعمليات البناء التي تتم فيه، حيث أخذ يكرر "هذا جنوني .. هذا جنوني"، في إشارة منه لعمليات تسوية الأرض وعدد الآلات التي تعمل ضمن المشروع.

وقال المهندس: "نحن الآن في مشروع نيوم، وهو مشروع مدينة مستقبلية جديدة بالكامل يجري بناؤها في السعودية، مضفياً "ذهبت إلى مشاريع تهيئة الأرض من قبل، كما ذهبت إلى مشاريع تعدين، لكن لم أر شيئاً كهذا في حياتي".

مطار جديد

ويقول المهندس الأميركي بدهشة " كل الذي نراه الآن من عمليات نقل التراب، والذي يبلغ أكثر من مليون مترمكعب، هو فقط لإنشاء مطار"، مضيفاً نحن في جزء صغير من مشروع كبير.

كما أشار إلى أن هناك أكثر من 5000 آلة تعمل لتسورية الأرض وتمهيدها لعمليات البناء، مؤكداً أنه رأى عمليات تسوية كبيرة للتربة في كاليفورنيا وتكساس 
وفلوريدا، لكنها لاتقارن بهذا على الإطلاق"، مضيفاً "هذا ولم نر سوى بعض المراحل"


مشروع نيوم

يُعد المشروع الحلم الجريء لدى المملكة العربية السعودية وطموحها لمستقبل جديد، وهو انطلاقة التغيير التي ستجسِّد مستقبل الابتكار في الأعمال والمعيشة والاستدامة.

وتتخذ نيوم من ساحل البحر الأحمر شمال غرب المملكة موقعاً لها، ويرى القائمين على المشروع، أن المدينة ستفتح أبوابَها لتكون موطناً ووجهةً لأصحاب الأحلام الكبيرة، ولكل من يطمح أن يُسهم في بناء نموذج جديد لمعيشة مستدامة ومزدهرة.

و سيحقق مشروع نيوم تحت مظلة رؤية السعودية 2030 ثلاثة أهداف رئيسية، تتمثل في تحقيق معيشة استثنائية، وبيئة أعمال مزدهرة، وإعادة ابتكار مفهوم الاستدامة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق