الداخلية الأردنية: الوزن الزائد للحاوية سبب "حادثة العقبة" - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأحد، 3 يوليو 2022

الداخلية الأردنية: الوزن الزائد للحاوية سبب "حادثة العقبة"







أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأحد، أن الفريق المكلف بالتحقيق في حادثة تسرب "غاز الكلورين" السام في مدينة العقبة الساحلية والواقعة بأقصى جنوب المملكة، قد أنجز مهمته بمنتهى الكفاءة والمهنية، ولفت الخصاونة إلى أن مخرجات عمل الفريق تضمنت مجموعة من الإجراءات من ضمنها إنهاء خدمات مدير عام شركة إدارة وتشغيل الموانئ ومجموعة من المسؤولين في الشركة، بالإضافة إلى إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية.

وخلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء قال الخصاونة: "إن التحقيق أثبت وجود عجز كبير وتقصير بإجراءات السلامة في ميناء العقبة"، مشيراً إلى إحالة التقرير إلى الادعاء العام.

استهتار وإهمال وعدم احتراز

من جانبه، أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، أن وزن الحمولة المخالف للحاوية التي تسببت في تسرب غاز بميناء العقبة الأسبوع الماضي، هو السبب المباشر للحادثة.

وأوضح أن "من الأسباب الأخرى للحادث عدم أخذ الاحتياطات اللازمة للسلامة العامة خلال تحميل مثل هذه المواد الخطرة".

وأكد الفراية إن "التحقيق أثبت إسناد بعض المهام إلى موظفين غير مختصين واستهتار وإهمال وعدم احتراز"، مشيرا إلى أن "القيادات العليا والوسطى في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ليس لديهم ممارسات قيادية".

وفاة 13 شخصاً

يذكر أن ميناء العقبة كان شهد يوم الاثنين الماضي (27 يونيو 2022) سقوط وانفجار صهريج يحتوي على مادة الكلورين السامة، ما أدى إلى وفاة 13 شخصا وإصابة 260 بينهم أردنيون وأجانب، بحسب ما أعلن في حينه مركز الأزمات الحكومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.