31.9 مليار دولار حصيلة مصر من تحويلات أبنائها في الخارج - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/27/2022

31.9 مليار دولار حصيلة مصر من تحويلات أبنائها في الخارج



القاهرة: باث أرابيا

كشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج خلال السنة المالية 2022/2021 بمعدل 1.6%، لتسجل حوالي 31.9 مليار دولار مقابل نحو 31.4 مليار دولار خلال السنة المالية 2021/2020.

وبحسب تقرير البنك فإن الفترة من أبريل حتى يونيو 2022 شهدت ارتفاع التحويلات بمعدل 0.3%، لتسجل نحو 8.3 مليار دولار مقابل 8.1 مليار دولار خلال الفترة المناظرة، كما أن تحويلات شهر يونيو الماضي سجلت نحو 2.8 مليار دولار مقابل نحو 2.9 مليار دولار خلال شهر يونيو من العام الماضي.

وأرجع رئيس اتحاد المصريين في الخارج المهندس إسماعيل أحمد في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم" أن زيادة تحويلات المصريين في الخارج ترجع إلى ما وجدوه من مشروعات تنموية من طرق وكباري ومدن جديدة وغيرها من المشروعات على مستوى الجمهورية، مما يحفز الكثير منهم على ضخ أموال للاستثمار في هذه المشروعات وغيرها من المشروعات العقارية والأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان للمصريين في الخارج. ويؤكد على ثقتهم الكبيرة في اقتصاد بلدهم.

وأشار إلى أن السياسات المالية والنقدية التي تتبعها الحكومة والبنك المركزي في الوقت الحالي أدت إلى فتح عدد كبير منهم حسابات بنكية لهم في البنوك المصرية بدلاً من بنوك الدول الأجنبية، مما أسهم في زيادة تدفقات أموال المصريين في الخارج، والتي تعد أحد أهم مصادر العملة الصعبة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق