ارتفاع ضحايا حرائق غابات الجزائر إلى 37 حالة وفاة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/19/2022

ارتفاع ضحايا حرائق غابات الجزائر إلى 37 حالة وفاة

حرائق الجزائر - aps

 الجزائر: باث أرابيا

ارتفع عدد ضحايا حرائق الغابات التي ضربت عدة ولايات الجزائر إلى 37 حالة وفاة، حسب آخر حصيلة لمصالح الحماية المدنية الجزائرية، فيما تتواصل الجهود للسيطرة على ألسنة النيران المشتعلة بغابات وأحراش في عدة ولايات، لاسيما بشرق البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن ولاية الطارف الأكثر تضررا بوفاة 30 شخصا والعديد من المصابين، وهو ما أدى برئيس الوزير الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمان للتوجه إلى الولاية.

وأكد عبدالرحمان أنه تم "تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة" وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات التي مست عددا من ولايات شرق البلاد وكذا التكفل بالمصابين والمتضررين، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية".


وقام الوزير الأول بالمناسبة بزيارة المصابين بمستشفى الشهيد بوزيد عمار بالقالة، كما كشف عن الشروع في تعويض المتضررين من هذه الحرائق بداية من الأسبوع المقبل.

و لإخماد الحرائق والتكفل بالمتضررين، قامت السلطات الجزائرية بتسخير كافة الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية اللازمة، حيث تم تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة، وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات والتكفل بالمصابين والمتضررين.


كما عملت السلطات المحلية بالولايات التي مستها هذه الحرائق على اتخاذ التدابير اللازمة للتكفل بالمتضررين، على غرار ولاية سوق أهراس التي أعلنت عن وضع مخطط نجدة وتشكيل خلية أزمة للتحكم في حرائق الغابات.

وأطلق المرصد الوطني للمجتمع المدني حملة وطنية للإغاثة والتضامن مع المواطنين المتضررين، موجها في ذات السياق نداء لكل الجمعيات المحلية والوطنية للمساهمة في هذه العملية من خلال تقديم المساعدات والخدمات اللازمة بالتنسيق مع السلطات والهيئات العمومية.


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق