باستثمار 5 مليارات دولار.. أمازون تفتح مركزاً جديداً لبياناتها في الإمارات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/30/2022

باستثمار 5 مليارات دولار.. أمازون تفتح مركزاً جديداً لبياناتها في الإمارات


افتتحت أمازون ويب سيريفيسز، التابعة لشركة "أمازون" منطقتها الثانية لمراكز بياناتها في الشرق الأوسط، باستثمارات تقدر بنحو 5 مليار دولار حتى عام 2036، وذلك في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأعلنت الشركة الأم أن أمازون سرفيسز قدّرت إنفاقها المتوقع على إنشاء وتشغيل منطقتها الجديدة لمراكز البيانات سوف يدعم نحو 6000 وظيفة بداوم كامل سنوياً في سوق العمل المحلي.

ومن المتوقع أن تساهم الشركة الجديدة بنحو 11 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار 25 سنة المقبلة

وفي السياق، رحب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي محمد علي الشرفاء، بالافتتاح الجديد لشركة أمازون سيرفيسز، وقال إن "الافتتاح يشكل علامة فارقة في تاريخ البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي"، مضيفاً أنها "خطوة تعكس الجهود الحثيثة لخلق اقتصاد رقمي تنافسي يرفر فرصاً للجميع".

ورأى الشرفاء أن الإمكانات والقدرات المحسّنة التي توفرها سحابة أمازون ويب سيرفيسز في توفير فوائد وإيجابيات متعددة الجوانب والمستويات إضافة إلى تعزيز كفاءة العمليات عبر القطاعين العام والخاص، "سيسهم بدوره في تعزيز بيئة الأعمال وتوليد فرص اقتصادية قيّمة على مستوى الدولة".

من جانبه، قال نائب الرئيس لخدمات البنية التحتية في أمازون ويب سيرفيسز براساد كاليانارمان، إن من شأن هذا الإطلاق "تسريع عجلة الابتكار في جميع أنحاء دولة الإمارات" مشيراً إلى أن هذا الاستثمار في الاقتصاد المحلي من شأنه خلق فرص العمل ودعم التوجهات والأولويات الاستراتيجية لدولة الإمارات عبر توفير الموارد التعليمية وبرامج التدريب على المهارات التقنية المطلوبة مستقبلاً".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق