انتشال 7 جثث من موقع قطارة الإمام علي في كربلاء بالعراق - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/22/2022

انتشال 7 جثث من موقع قطارة الإمام علي في كربلاء بالعراق

فرق الإنقاذ بموقع القطارة- واع

بغداد: باث أرابيا

ارتفع عدد الجثث التي تم انتشالها من موقع حادث انهيار قطارة الإمام علي بكربلاء جنوب العاصمة العراقية بغداد، والذي وقع السبت الماضي، إلى 7 جثث بعدما أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم الاثنين، انتشال جثتي امرأة ورجل.

وذكر بيان للمديرية، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق إنقاذ الدفاع المدني انتشلت حالياً جثتي امرأة ورجل من موقع قطارة الإمام علي".

وأضاف البيان، أن "عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق إنقاذ الدفاع المدني حتى هذه اللحظة بلغ 7 جثث فقط: 4 نساء ورجلين وطفل". وذكرت وزارة الصحة العراقية في بيان آخر اليوم أن عدد المصابين في الحادث والذين يتلقون العلاج حتى الآن 6 مصابين.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي، فإن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كلف وزير الداخلية بالإشراف المباشر والميداني على أعمال الإنقاذ، واستنفار أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الصحية؛ لتأمين سلامة المصابين وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.
عمليات الإنقاذ في موقع الانهيار- واع 

ووقع الحادث بعد انهيار التل الترابي يوم السبت، وتمكن عمال الطوارئ من إنقاذ عدد من الأطفال.

يذكر أن قطارة الإمام علي - بحسب موقع مكتبة الروضة الحيدرية - عبارة عن حفرة صغيرة، لا تزيد مساحتها عن متر مربع ويقطر الماء من هذه الصخرة، والغريب أنه لا توجد في هذه المنطقة الصحراوية سوى هذه السنون الصخرية.

وتقع القطارة في وسط الصحراء غرب كربلاء بالقرب من بحيرة الرزازة، في شق صخري عميق ينزل إليه بأكثر من سبعين درجة، ولا يزال الماء يتدفق داخل وحول القطارة، ويشرب منه الزائرون ويتبرك به الناس، وهو ماء عذب على الرغم من أن مستوى ماء القطارة أخفض من مستوى بحيرة الرزازة المعروفة بملوحتها، ويقصد الزوار هذه القطارة للتبرك بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق