السودان يمنح شركة روسية مواقع إضافية للتنقيب عن النفط - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/24/2022

السودان يمنح شركة روسية مواقع إضافية للتنقيب عن النفط



أعلنت هيئة إنتاج النفط السودانية استعدادها تقديم مواقع جديدة لشركة "زاروبيج نفط" الروسية في سبيل توسيع نشاط الشركة وزيادة التنقيب وإنتاج النفط في البلاد.

جاء ذلك على هامش أعمال اللجنة الحكومية المشتركة الروسية السودانية في موسكو، حيث صرح مدير الهيئة السودانية، الطاهر محمد، أن السودان "قدمت سابقاً عدة مناطق للتنقيب واليوم أضافت مواقع جديدة"، مشيراً إلى أن "المناطق الجديدة يحتمل أن يكون فيها الغاز والنفط".

ويعتقد الطاهر أنه بحلول أكتوبر/ تشرين الأول، ستكون السودان أكملت تقديم المعلومات اللازمة للشركة الروسية، حتى تتمكن من بدء العمل.

عن هذا التعاون، أشار مدير إدراة التعاون الدولي في وزارة الطاقة الروسية، ديمتري سيميونوف، إلى أن "روسيا تناقش مع السودان توسيع التعاون في قطاع النفط بما يتجاوز الإنتاج فحسب"، مضيفاً أن "روسيا على استعداد للتعامل مع السودان نحو تحسين تقنيات استخراج النفط، واستخدام الغاز المصاحب له إضافة لعملية تكرير النفط والبتروكيماويات".

ويذكر أن أنشطة شركة "زاروبيج نفط" تنتشر في عدد من البلدان الأفريقية منها الكونغو والسودان وموزمبيق بهدف تشكيل مجموعة استثمارية تختص بمجالي النفط والغاز في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق