نصيحة طبية.. المكسرات لا تصلح أن تكون وجبات خفيفة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/29/2022

نصيحة طبية.. المكسرات لا تصلح أن تكون وجبات خفيفة


يشاع بين العديد من الأشخاص بأن المكسرات وجبة خفيفة، تحلو بها سهرة المساء وتضيف طابع مميز إلى جانب كأس الشاي أو ما شابه من المشروبات الساخنة، لكن ذلك الاعتقاد أصبح مدحظاً علمياً، وذلك لمن أراد أن يحافظ على جسم مثالي لا تظهر عليه السمنة.

بهذا الصدد أعلنت أخصائية الغدد الصماء في مركز البحوث الطبيبة التابع  لجامعة موسكو، الدكتورة زهرة بافلوفا أن المكسرات "لا تصلح كوجبات خفيفة".

وخلال مقابلة صحيفة مع راديو "سبوتنيك" الروسي، أشارت بافلوفا إلى أن "خاطئ ما يشاع بأن المكسرات هي وجبة مثالية"، وترجع الأخصائية السبب إلى أن المكسرات تحتوي على مواد مغذية مثل الزيوت النباتية والعناصر المعدنية.

لكن هذا لايعني الامتناع التام عن تناولها، وترى بافلوفا أنه يكفي تناول كمية قليلة منها، لأن الجسم يحتاج إلى العناصر الموجودة في هذه المواد، ومنها العناصر المعدنية والزيوت النباتية وغيرها.

وتوصي الدكتورة بتناول بضع قطع من المكسرات وتقول: "مثلاً من الجوز يكفي حبتين، أما إذا كان من النوع البرازيلي فتكفي حبة واحدة"، مضيفة أن الأشخاص الراغبين بتناول اللوز والبندق والكاجو عليهم "بتناول من 6 إلى 7 قطع في اليوم".

وتشير إلى أن المكسرات تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يسبب زيادة الوزن والسمنة، مؤكدة أن الوجبة الخفيفة يجب أن تكون "متوازنة قدر الإمكان".

                                   

ونهاية تجد الأخصائية أن أفضل خيار للوجبات الخفيفة هو الزبادي مع الخيار أو التفاح. والوجبة الخفيفة في النصف الأول من النهار يجب أن تحتوي مادة بروتينية مع الفاكهة، وفي النصف الثاني مع الخضروات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق