مركز للتراث العالمي بمدينة الأقصر عاصمة الآثار المصرية - patharabia

Last posts أحدث المواد

الاثنين، 1 أغسطس 2022

مركز للتراث العالمي بمدينة الأقصر عاصمة الآثار المصرية

أرشيفية للمركز تحت الإنشاء 

القاهرة- باث أرابيا

تستعد عاصمة الآثار المصرية مدينة الأقصر (600 كيلو متر جنوب القاهرة) لاحتضان مركز الدراسات والبحوث الأثرية والتراث العالمي الذي تقيمه كلية الآثار بجامعة القاهرة.

وبحسب تصريحات نقلتها بوابة الأهرام المصرية عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، فإن المركز يستهدف عقد شراكات مع جامعات عالمية في إعداد وتقديم دورات تدريبية متخصصة في الآثار المصرية، وإجراء الزيارات العلمية لطلاب كلية الآثار بالجامعات المصرية والأجنبية واستضافتهم لحضور ورش عمل تدريبية وزيارات ميدانية في آثار مدينة الأقصر.

كما سيطلق المركز مجلة دولية عن الآثار المصرية تستقطب علماء الآثار في العالم، إلى جانب التعاون مع وزارة السياحة والآثار في دراسة وإجراء البحوث التطبيقية الخاصة بالحفائر والمواقع الأثرية والترويج لها.

وأوضح عميد كلية الاثار الدكتور أحمد رجب أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني للمركز لمشاركة الجامعات والمراكز العالمية للدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك.

يقام المركز على مساحة 2500 متر مربع بالقرب من المزارات الأثرية بمدينة الأقصر، وقد تم تصميمه على الطراز الأثري بمدخل رئيس على هيئة زهرة اللوتس الفرعونية، ويضم المركز 5 طوابق بإجمالي 33 غرفة فندقية، وقاعتين للمحاضرات تستوعب 150 طالبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.