غضب يجتاح العُمانيين بعد وفاة طفلة غرقاً جراء السيول - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/02/2022

غضب يجتاح العُمانيين بعد وفاة طفلة غرقاً جراء السيول


يبدو أن لوجه الخير جانب آخر لمن تغفل عينه عن الأخذ بالحيطة والحذر واتباع سبل السلامة، هذا ما بدت تردده ألسنة رواد مواقع التواصل الاجتماعي غداة إعلان "شرطة عُمان السلطانية" في منصة تويتر العثور على طفلة أخذها السيل في مجرى وادي بُهلاء، حيث وجدت جثةً هامدة في بركة مائية من الوادي.

الإعلان أثار تعاطفاً على نحو واسع مع مأساة الأهل وفاجعتهم بطفلتهم البالغة من العمر 4 سنوات، وبنفس الوقت، أثار ردود فعل غاضبة عن غياب دور الأهل في حماية أولادهم، والأمانة الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على سلامتهم.

 

غضب وحزن 

تنهي "شرطة عُمان السلطانية" منشورها على تويتر مع دعوةً تهيب فيها المواطنين والمقيمين إلى ضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم في بطون الأودية، لكن التعليقات والرود على الخبر المفجع لم تنتهِ.

ويكتب صلاح النعيمي @SalahalNuaimi25 معلقاً على الحادثة "الحين اقل من شهرين نسمع عن الاطفال ف الوديان الي غرقان الي مفارق الحياة يا ناس عيالكم امانه امانه تنسالون عنهم يوم القيامة خافو الله في انفسكم ، يا اهالي الوديان انتم ادرى واخبر عنا تعرفون الوديان اكثر عنا ليش الاهمال ليش ولدي كبير ما يحتاي اسال عنه ، الله المستعان وعليه التكلان".

                          

ويرى عبدالله سالم الكندي @SalimK_ بأنها رسالة مهمة للأهل ويكتب "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. رسالة للأهالي بعدم الإستهتار والمحافظة على أرواح أطفالهم فهم أمانة بأعناقهم".

                          

ويستغرب جاسم محمد @jasim810 غياب الأهل رغم التحذيرات ويقول: "و الله الواحد يستغرب مع كل التحذيرات و التنبيهات من الجهات الرسمية ما زال البعض لا يعيرها اهتماما و النتيجة فقدان ارواح بسبب تصرفات لا مسؤولة والا فمن يرتاد الاودية في اوقات جريانها .. الشكر للرجال البواسل بشرطة عمان السلطانية و الرحمة و الجنة للطفلة البريئة".

                             

ومحمد @jPjAcInKQzLOPIP يجد السبب بالإهمال ويعلق: "إهمال.. إهمال.. ناس تتمنا الله يرزقهم أطفال وناس تهمل أولادها او تحطهم مع الشغاله لمفترض يتقاضوا ع هذا".


تشديد أمني

بدورها تبذل السلطات العُمانية كامل جهدها في حملات التوعية والتحذيرات في ظل المنخفض الجوي الذي تتأثر به السلطنة، وشهدت محافظة جنوب الباطنة إجراءات مشددة، إذ إن قيادة الشرطة فيها استوقفت مواطناً لمجازفته بعبور وادي العيص في ولاية المصنعة، حيث قام بالنزول من المركبة في وسط الوادي بعد أن حاصرته المياه من كل جانب، وأعلنت "قيادة الشرطة" أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحقه.

يذكر أن المركز الوطني للإنذار المبكرفي عُمان، كان أعلن سابقاً عن دخول السلطنة بمنخفض جوي يستمر أياماً عدة، مشيراً إلى المواطنين والمقيمن باتباع إجراءات السلامة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق