عبدالله مشرف يتعرض لوعكة صحية وتصريحات لـ"باث أرابيا" تطمئن محبيه - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/21/2022

عبدالله مشرف يتعرض لوعكة صحية وتصريحات لـ"باث أرابيا" تطمئن محبيه


عبدالله مشرف


القاهرة: بهاء حجازي

في ساعة متأخرة أمس الأول، تعرض الفنان المصري عبدالله مشرف لوعكة صحية، عبارة عن جلطة في ذراعه الأيسر، أدت لانسداد أحد الشرايين، الأمر الذي نقل على إثره إلى المستشفى في حالة خطرة.

ونقل "مشرف" إلى مستشفى الصفا بمنطقة المهندسين في محافظة الجيزة شمال مصر، على إثر هذه الجلطة، ليصبح تحت إشراف أطباء الرعاية الصحية.

تفاصيل الحالة الصحية وأخبار مفرحة

قالت رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، الفنانة نهال عنبر، في تصريح خاص لـ"باث أرابيا"، إن "الفنان عبدالله مشرف دخل المستشفى بعد أن أصيب بجلطة في يده اليسرى، والدم لم يصل لها فتورمت وأصبح لونها أزرق، لكن آثار الجلطة راحت، والفنان يوجد في العناية المركزة لزيادة الاطمئنان عليه".

وأضافت عنبر "بإذن الله، الجلطة راحت والإيد تحركت لأنه كان فاقد الحركة، وكمان الحمد لله بكرا هينزل من الرعاية، وخلال 3 أيام هيرجع البيت يمارس حياته بشكل طبيعي".

من هو عبدالله مشرف؟

ولد الفنان عبدالله مشرف في 15 فبراير في العام 1942، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1968، وكان ظهور "مشرف" الأول في مسلسل على هامش السيرة في العام 1978 وظهر اسمه على تتر المسلسل "عبدالله محمد عبدالله"، قبل تعديله للاسم الفني بعد ذلك عبدالله مشرف.

انضم الفنان عبدالله مشرف فور تخرجه في مسرح الطليعة، ليعمل موظفاً به، وشارك في عدة مسرحيات للأطفال، منها: عفاريت من ورق، والناس الطيبة، والدندرمة، ثم عمل مع الفنان محمد صبحي في فرقته المسرحية، ليظهر في مسرحيات "وجهة نظر، تخاريف، لعبة الست".. وكانت شهرته الحقيقة بشخصية عبدالله في مسلسل "يوميات ونيس"، بكافة أجزائه وهو الشخصية التي أعاد تقديمها عشرات المرات بأسماء وتنويعات مختلفة، وهو شخص طيب القلب وكان شديد الغباء، وتوقعه طيبته وغباؤه في العديد من المواقف التي تسبب المشاكل لونيس ابن عمه (جسده الفنان محمد صبحي)، ويعاني عبدالله من التلعثم في نطق الحروف، فيقول: "منتاز"، بدلاً من "ممتاز".

وقدم العديد من الأدوار الشهيرة في السينما المصرية، ومنها "كتيبة الإعدام، والبيضة والحجر، والهروب، والحاسة السابعة"، وتقترب أعماله الفنية من 300 عمل فني بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

وآخر ظهور فني له، فيلم "تسليم أهالي"، بطولة النجمة دنيا سمير غانم وهشام ماجد، ولعب دور بيومي فؤاد وجد الفنان هشام ماجد، من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.



قصة اسم مشرف

قال الفنان عبدالله مشرف في لقاء تلفزيوني سابق، إن اسمه الحقيقى عبدالله محمد عبدالله محمد، وهو الاسم الذي ظهر به في أول أعماله التلفزيونية، موضحاً سبب تسميته باسم عبدالله مشرف :"أمي اسمها فاطمة علي مشرف فاخترت اسم مشرف عشان اسمى يكون موسيقي".

سبب التأخر الفني

قال الفنان عبد الله مشرف، إنه حصل على الثانوية العامة بعد رسوبه فيها 3 مرات، واحتال على والدته، وأعطاها رقم جلوس صديق يجلس أمامه وكان ناجحاً، ففرحت والدته، لكنه أخبرها بعد ذلك أنه رسب وطلب منها ألا تحزن.

وأَضاف مشرف في برنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي، أنه التحق في المعهد العالي للتمثيل في العام 68 وبعد التخرج دخل الجيش وشارك في حرب الاستنزاف في العام 1967/  1970.

حياته الشخصية ووفاة زوجته

تزوج الفنان عبدالله مشرف من السيدة أمنية الدهان، واشترط على أهل زوجته عند الزواج أنها ستعيش مع أمه، ومهما حدث لا يمكن أن يُغضبها، لأن الأم لا تخطئ، وإن أخطأت فهذا الخطأ هو عين الصواب، لكن زوجته توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان في العام 2014، وانجب منها بناته مها وسها ونها، وأنجبت نها عبدالله وأدهم، وأنجبت ابنته مها أحفاده ياسين ونور وفريدة، وأنجبت ابنته سها، ليلى وكرما.


تاريخ مرضي سابق

فوجئ عبدالله مشرف بخبر منتشر في الصحف عن إصابته بجلطة في المخ، فخرج ساخراً منها، وقال: "هو أنا عندي مخ علشان يجيلي جلطة"، لكن أصعب ما واجهه عبدالله مشرف في حياته هي الأزمة الصحية التي مر بها سنة 2020، وكان قد أصيب بجلطة أيضاً، لكنه تعافي منها سريعاً وشارك في مسلسل اتنين في الصندوق مع حمدي الميرغني وأوس أوس، وظهر كضيف شرف في مسلسل اللعبة.

ما هي الجلطة؟

ووفقاً لموقع الكونسلتو الطبي، فإن الجلطة تمنع سريان الدم والأكسجين في الجسم مما يسبب أضراراً جسيمة للأنسجة والأعضاء، وقد يؤدي إلى الوفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق