المكسيك تستعين بغواصة لإنقاذ مفقودين في منجم غمرته المياه - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/09/2022

المكسيك تستعين بغواصة لإنقاذ مفقودين في منجم غمرته المياه

فرق الإنقاذ في موقع الحدث

تُسخر السلطات المكسيكية غواصة مسيّرة في إطار جهود فرق الإنقاذ للبحث عن 10 عمال عالقين منذ خمسة أيام في منجم للفحم غمرته مياه جوفية في مدينة أغوينا في ولاية كواويلا شمال البلاد.

وتدفقت المياه نحو العمال أثناء أعمال حفر بمنطقة مجاورة للمنجم مليئة بالمياه الجوفية، وفُوجئ العمال بها بطريقة غزيرة، إلا أن 5 أشخاص من أصل 15 تمكنوا من النجاة، فيما يبقى مصير الآخرين مجهول حتى الآن.

وتوجهت المنسقة الوطنية للدفاع المدني لورا فيلاسكير، بحديثها لوسائل إعلامية، وذكرت تفاصيل استخدام الغواصة، وقالت إن: "الغواصة المسيّرة التي قدمتها البحرية تحتوي على إضاءة وكاميرا عالية الدقة، لتحديد العوائق المحتملة دون تعريض أوراح المنقذين للخطر".

جانب من عمليات الإنقاذ

وبالرغم من مرور 5 أيام على الحادثة، إلا أن الجيش المكسيكي أعرب عن أمله بأن يتكمن رجال الإنقاذ من دخول المنجم منتصف هذا الأسبوع، وذلك "في حال انخفض منسوب المياه إلى متر ونصف".

بدوره رئيس البلاد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، زار موقع الحدث وحث على تكثيف الجهود لإنقاذ العمال، وفي حديثه للصحفيين قال إنه "يجري ضخ نحو 300 لتر ماء من المنجم كل ثانية، مشيرأ إلى أن "لا أحد يفكر في أي شيء آخر غير الإنقاذ".

وتشهد المنطقة المحيطة بالمنجم طوقاً أمنياً فرضته السلطات يمتد على نحو 1013 كيلو متر شمال مكسيكو سيتي.

الجيش يفرض طوقا أمنيا
                         
ويذكر أن كواويلا شهدت سلسة حوادث مناجم مميتة على مدى السنوات الماضية، ولعل الحادثة الأسوأ وقعت في عام 2006، عندما أسفر انفجار عن مقتل 65 شخصاً في منجم باستا دي كوشوس، وبعد الحادثة لم يتم انتشال سوى جثتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق