ظهور حفرة عملاقة بشكل مفاجئ في تشيلي - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 3 أغسطس 2022

ظهور حفرة عملاقة بشكل مفاجئ في تشيلي

الحفرة العملاقة

أثارت حفرة عملاقة ظهرت بشكل مفاجئ في الأرض قلق سكان المنطقة، والتي يبلغ عرضها قرابة 25 متراً، بداية الأسبوع الجاري، في بلدة تييرا أماريلا في منطقة أتاكاما، بالقرب من منجم ألكاباروسا العملاق، شمال تشيلي، ويُعتقد أن عمقها يزيد عن 198 متراً.

والتقطت وسائل إعلام تشيلية صورا للحفرة من الجو، والتي حدثت على أرض تضم منجم نحاس كندي على بعد 665 كيلو شمال العاصمة التشيلية سانتياجو، ولا تعلم السلطات التشيلية حتى الآن السبب وراء ظهور هذه الحفرة الغامضة.

وتحدث رئيس البلدية المحلي "كريستوبال زونيجا"، عن الخوف الذي يشعر به السكان القريبون، من أن التعدين المفرط في المنطقة قد يكون له عواقب وخيمة، كما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكر زونيجا أن البلدية تلقت شكوى من أحد المواطنين بخصوص حفرة حدثت بالقرب من المنجم، وجاء في فحوى الشكوى: "نحن قلقون، لأنه لدينا خوف دائما كمجتمع، حقيقة أننا محاطون برواسب التعدين والأعمال الجوفية تحت مجتمعنا".


ولم يوضح تقرير الصحيفة البريطانية، وجود تأكيد رسمي حتى الآن على أن الحفرة كانت ناجمة عن أنشطة متعلقة بالتعدين، لكن المسؤولين المحليين يقولون إن الحفرة لا تزال تكبر، فيما أمر المسؤول عن منطقة أتاكاما، جيراردو تابيا، دائرة الجيولوجيا والتعدين الوطنية، المعروفة باسم سيرناجومين بتحديد سبب ظهور الحفرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.