جولات سياحية افتراضية للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/08/2022

جولات سياحية افتراضية للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

مركز الجولة الافتراضية - يونهاب

سول: باث أرابيا

افتتحت السلطات الكورية الجنوبية اليوم أمام الحركة السياحية مركزاً خاصاً يتيح للقيام بجولة افتراضية في المنطقة منزوعة السلاح بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية،(DMZ)، وذلك على بعد 30 كيلومتراً من الحدود الفاصلة بين البلدين.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه تم إنشاء "DMZ Live" في إيمجينغاك في باجو، على بعد حوالي 30 كيلومتراً شمال سول، من قبل منظمة السياحة الكورية وحكومة مدينة باجو لاستخدام المنطقة المنزوعة السلاح كمصدر سياحي مستدام.

من المعروف أن المنطقة المنزوعة السلاح التي يبلغ طولها حوالي 250 كيلومتراً وعرضها 4 كيلومترات، واحدة من أكثر حدود العالم تحصيناً، مع بقاء الكوريتين في حالة حرب من الناحية الفنية، حيث انتهت الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، وليس بمعاهدة سلام.

وتُعرف المنطقة غير المأهولة أيضاً بمستودع بيئي لمئات من النباتات والحيوانات النادرة، بما في ذلك العديد من الأنواع المهددة بالانقراض.

ونقلت يونهاب عن منظمة السياحة الكورية أن مركز الخبرة المكون من طابقين يستخدم تقنيات مثل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، لمساعدة الزوار على الشعور بوضوح بقيمة وسحر المنطقة المنزوعة السلاح أثناء التعرف على تاريخها وبيئتها الإيكولوجية ورمزيتها ورؤيتها المستقبلية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق