مخاوف ألمانية من هجمات على بنيتها التحتية للطاقة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/15/2022

مخاوف ألمانية من هجمات على بنيتها التحتية للطاقة


إحدى منشآت الطاقة الألمانية -  dw 

القاهرة: باث أرابيا

أعربت ألمانيا عن مخاوفها من وقوع هجمات على بنيتها التحية للطاقة بعدما تمكنت من الحصول على مخزنات كبيرة من الغاز استعداداً لفصل الشتاء، بلغ فيه مستوى مستودعات تخزين الغاز الألمانية لفصل الشتاء تقريبا إلى الهدف الأول، وهو 75%، على الرغم من انخفاض التدفقات من روسيا.

جاءت المخاوف الألمانية على لسان وزيرة الداخلية نانسي فيزر في تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية الصادرة أمس الأحد (14 أغسطس، نقلتها شبكة DW، وقالت الوزيرة: "يجب أن نكون مستعدين للتصدي لهجمات محتملة على محطات الغاز وبنى تحتية حيوية أخرى".

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى ضرورة الحماية من الهجمات السيبرانية في ضوء الحرب الروسية على أوكرانيا في ظل ظهور واجبات جديدة "حيث يجب علينا أن نراقب حركات السفن الروسية في بحري الشمال والبلطيق وحراسة محطات الغاز الطبيعي المسال الجديدة".

ولفتت فيزر إلى تحديات جديدة وقالت إن "الأمر يتعلق أيضاً بمكافحة التطرف بكل قوة وذلك إلى جانب التهديد الروسي، وقد أقلقتنا محاولة يساريين متطرفين استغلال احتجاجات المناخ. ونحن نأخذ هذا الأمر على محمل الجد. كما أننا نرى على الجانب الآخر أيضاً خطر اليمين المتطرف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق