ألمانيا تعتزم تشغيل محطة طاقة تعمل بالفحم الحجري لسد نقص الغاز - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/23/2022

ألمانيا تعتزم تشغيل محطة طاقة تعمل بالفحم الحجري لسد نقص الغاز

 


بعد الأزمة التي تولدت من نقص الغاز المصدر من روسيا لألمانيا وإثر إعلان شركة "غازبروم" الروسية مؤخرا وقف صادراتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" لبضعة أيام أواخر الشهر الحالي، في ثاني توقف من نوعه خلال الصيف، تعتزم ألمانيا إعادة تشغيل محطة طاقة تعمل بالفحم الحجري لترشيد استهلاك الغاز.

وأعلنت شركة أونيبر "UNIPER" أنه من المنتظر عودة محطة هايدن الواقعة في مدينة بيترسهاغن بولاية شمال الراين إلى الأسواق اعتبارا من الاثنين المقبل، وستستمر حتى نهاية أبريل/ نيسان 2023.

وتعلل موسكو هذا الاجراء بأعمال الصيانة، إلا أن برلين سبق وأن اتهمتها باستخدام موارد الطاقة كسلاح ضمن التوتر مع الغرب بسبب أوكرانيا، وأن التوقف عن تصدير الغاز هو نوع من الضغط عليها.

وتعد محطة هايدن واحدة من أقوى محطات الفحم الحجري إنتاجا للكهرباء بطاقة إنتاجية تبلغ 875 ميجاواط، حسبما تقول شركة أونيبر، وقد بدأ تشغيلها في العام 1987 قبل أن تدخل إلى احتياطي الشبكة مؤخرا، وهو ما يعني أنها تنتج الكهرباء من حين لآخر لضمان استقرار شبكة الكهرباء فقط.

وصرحت أونيبر أنه من الممكن لإنتاج الكهرباء أن يكون غير منتظم في كل الفترة الزمنية المشار إليها، وقالت إن السبب في ذلك قد يكون تقلص كميات الفحم الحجري والناجمة عن القدرات المحدودة للسكك الحديدية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق