شركة "فيليبس" تقصي رئيسها والسبب رغوة سامة في أجهزة التنفس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/17/2022

شركة "فيليبس" تقصي رئيسها والسبب رغوة سامة في أجهزة التنفس


أصدرت مجموعة شركة فيليبس الهولندية للإلكترونيات الثلاثاء، ومقرها أمستردام، بيان أعلنت فيه أن مديرها العام فرانس فان هوتن سيترك منصبه قبل أشهر من الموعد المحدد، تزامناً مع المشكلات التي تواجهها الشركة منذ عام، جراء سحبها ملايين أجهزة التنفس بسبب عيوب قاتلة في التصنيع، حيث احتوت الأجهزة المعنية على رغوة سامة تسبب السرطان.

وذكرت في البيان ذاته أن مجلس الإشراف لدى فيليبس ورئيس المجموعة المنتهية ولايته اتفقا "مع اقتراب نهاية ولايته الثالثة، حان الوقت لتغيير القيادة".

من المفترض أن يترك فان هوتن الشركة في أبريل المقبل بعد 12 عاماً في منصبه، لكنّه سيسلّم مهامه في 15 أكتوبر لروي جاكوبس، المشرف الحالي على عملية السحب العملاقة هذه والتي كلفت فيليبس مئات ملايين الدولارات.

الأجهزة التي يعملون على سحبها من السوق تحتوي على رغوة عازلة للصوت، تنفصل منها جزيئات يمكن أن تسبب صداعاً أو تهيجات إذا تم استنشاقها أو بلعها، كما أشارت المجموعة إلى وجود خطر "محتمل" للإصابة بسرطانات طويلة الأمد، وهذا ما اضطرها إلى توفير ما يقرب من 900 مليون يورو لتمويل العملية، ما ساهم أيضاً في صافي الخسائر المالية التي تكبدتها الشركة الهولندية العملاقة.

يذكر أن فيليبس أطلقت حملة عالمية ضخمة منذ يونيو/ حزيران2021، لسحب نماذج معيبة كثيرة من أجهزة التنفس المستخدمة على وجه الخصوص من جانب المرضى الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق