بيل غيتس يحذر: شلل الأطفال يشكل تهديداً للجميع - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/10/2022

بيل غيتس يحذر: شلل الأطفال يشكل تهديداً للجميع




حذر الملياردير الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، من عودة ظهور مرض شلل الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرأ إلى أن الشلل بات يشكل تهديداً للجميع.

وجاء تحذير غيتس، عبر صفحته في منصة تويتر، حيث كتب "تعد الأخبار التي تفيد باكتشاف شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي في نيويورك، بمثابة تذكير عاجل بأن المرض ما زال يشكل تهديداً لنا جميعاً،
يجب دعم استراتيجية الاستئصال العالمية بشكل كامل لحماية الناس في كل مكان".


وسابقاً في 4 أغسطس/آب، كشف مسؤولو الصحة في ولاية نيويورك الأمريكية عن إصابة بشلل الأطفال هي الأولى التي يتم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد.

وذكرت وسائل إعلامية أمريكية" أن الشخص الذي ثبتت إصابته بالمرض بالغ ويعيش في مقاطعة روكلاند "، مضيفةً أن " الشخص لم يحصل على لقاح ضد المرض".

ووصف عدد من المسؤولين الصحيين هذه الإصابة بأنها بداية لتفشي شلل الأطفال على نطاق أوسع في مختلف أنحاء العالم.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن العديد من حاملي فيروس شلل الأطفال لا تظهر عليهم أعراض، بينما يصاب واحد من كل 4 بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

ويذكر أن غيتس، من كبار المهتمين بالتصدي لشلل الأطفال من خلال مؤسسته "بيل وميليندا غيتس" والتي تبرعت بمبلغ 4.2 مليار دولار في عام 2020 لمبادرة استئصال شلل الأطفال العالمية (PGEI).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق