دولة بابوا غينيا الجديدة تعين وزيراً للقهوة وآخر للزيت - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/25/2022

دولة بابوا غينيا الجديدة تعين وزيراً للقهوة وآخر للزيت



أضافت حكومة بابوا غينيا الجديدة منصبي وزراء إلى حكومتها في خطوة غيرمألوفة أو متبعة من قبل، حيث أعلن رئيس الوزراء إحداث وزيراً للقهوة وآخر لزيت النخيل . وفقاً لصحيفة "الغارديان".

وعن هذه التعينات قال رئيس الوزراء جيمس مارابه، إنها "تظهر التزام الحكومة بتوسيع الصناعات الزارعية الرئيسية".

وكان مارابه أعلن عن تشكيل حكومة جديدة مكونة من 33 وزيراً، مضيفاً أن هذه التعيينات تركز بشكل خاص على قطاع الزراعة، مشيراً إلى أن "هذا القطاع هو المكان الذي يمكن للحكومة أن تؤثر فيه على أكبر عدد من سكان هذا البلد".

ويرى أن الجزء الأكبر من شعب بابوا غينيا الجديدة هم من المزارعين، ولديهم أرض وعلى الحكومة تشجيع شعبها على الانخراط في الإنتاج الزراعي.

بدوره وزير القهوة جو كولي، أعلن جهوزيته للتحدي وإنعاش صناعة البن ورفع الصادرات، لافتاً إلى أنه "أتى من وادي واهغي في جيواكا الذي كان في يوم من الأيام مزرعة بن ضخمة"، مضيفاً أن "الوادي امتلأ الآن بالنباتات البرية والشجيرات".

وفيما يخص زيت النخيل أوضح رئيس الحكومة أنه "يعتبر أكبر سلعة زراعية في بابوا غينيا الجديدة، حيث يسهم بحوالي 40 في المئة من عائدات صادرات البلاد في قطاع الزراعة".

ويعد إنتاج البن مصدر دخل لما يقرب من مليوني شخص في بابوا غينيا، وفقاً لـ"وزارة الزراعة والثروة الحيوانية".

كما أن القهوة هي ثاني أكبر سلعة زراعية في البلاد بعد زيت النخيل، حيث تمثل 27% من إجمالي الصادرات الزراعية و6% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

اقرأ أيضاً: 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق