مصرع وإصابة العشرات جراء حريق هائل في كنيسة المنيرة في مصر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/14/2022

مصرع وإصابة العشرات جراء حريق هائل في كنيسة المنيرة في مصر




لقي العشرات حتفهم فيما أصيب آخرين جراء حريق هائل شب اليوم الأحد، بكنيسة "المنيرة" في محافظة الجيزة في مصر، فيما يواصل رجال الإطفاء حالياً التعامل مع النيران للسيطرة على الحريق وإخماده. 

وتشير المعلومات الأولية إلى أن حريقاً شب في الحوائط الخشبية بالكنيسة فحدث انفجار مولد كهربائي كان موجوداً في الكنيسة مما أدى إلى مصرع وإصابة 65 شخصاً لقوا حتفهم، فيما لم يصدر حتى اللحظة بيان رسمي من وزارة الصحة المصرية يؤكد العدد.

وأفادت مصادر إعلامية أن وزارة الصحة دفعت بـ 30 سيارة إسعاف نحو الكنسية لنقل الأعداد الكبيرة من المصابين، مضيفة أن الكنيسة شهدت عند الـ9 صباحاً اندلاع النيران، أثناء يوم صلاة أسبوعية عند الأقباط.

وذكرت المصادر أن ضيق الشوارع المؤدية إلى كنيسة "المنيرة" قد أدى لتعطل جهود الإنقاذ ودخول سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، الأمر الذي تسبب في ارتفاع عدد الضحايا.

                                     

من جهته، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في أول تصريح رسمي إن عدد المصابين الأولي يقدر بنحو 51 مصاباً تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة للعلاج.

بدوره نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر حسابه في تويتر الضحايا، مقدماً التعازي لذوي وعائلات الضحايا.

وقال: "أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد تلقت بلاغاً بنشوب الحريق، فتم على الفور الدفع بأعداد كبيرة من سيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق، فيما لاتزال جهود قوات الدفاع المدني مستمرة للسيطرة على الحريق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق