الرطوبة تخنق المصريين وحرارة الجو تلزمهم مساكنهم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/10/2022

الرطوبة تخنق المصريين وحرارة الجو تلزمهم مساكنهم


القاهرة: باث أرابيا

 تسبب الارتفاع الكبير في نسبة الرطوبة في معظم المناطق المصرية مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، التي سجلت 44 درجة في الشعور بالاختناق ما أضر الكثيرين الالتزام المساكن أو مقار العمل وتأجيل المهام إلا في الضرورة القصوى خوفاً من التعرض لضربات الشمس.

وقد حذرت الأرصاد المصرية من ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهارًا، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وقالت الأرصاد إن الرطوبة المرتفعة تتسبب في رفع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:3 درجات مئوية عن المسجلة في البيانات الرسمية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إلى تكون شبورة مائية، صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية.

وطلب خبراء الأرصاد من المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء وجودهم بالخارج.
 وشددت الأرصاد المصرية على ضرورة تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق