ماليزيا تدرب شبابها على الإفتاء ومحاربة الفكر المتطرف - patharabia

Last posts أحدث المواد

الأربعاء، 3 أغسطس 2022

ماليزيا تدرب شبابها على الإفتاء ومحاربة الفكر المتطرف

مفتي مصر مستقبلاً السفير الماليزي بالقاهرة

القاهرة: باث أرابيا

بحث سفيرَ ماليزيا بالقاهرة‘ زماني إسماعيل، اليوم مع مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام، التعاون المشترك لتدريب الشباب الماليزيين من طلاب العلوم الإسلامية في مجالات الإفتاء ومحاربة الفكر المتطرف.

وخلال اللقاء الذي تم بمقر دار الإفتاء المصرية بالقاهرة أشاد السفير الماليزي، بجهود دار الإفتاء المصرية في تدريب الطلاب الماليزيين وإفادتهم عند العودة لبلادهم وممارسة مهمة الإفتاء، معرباً عن اعتزاز شعب ماليزيا بمكانة مصر والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، شاكرا جهود المفتي في تذليل الصعاب لتنمية العلاقات الدينية بين البلدين.

من جانبه عرض مفتي مصر المهام التي تقوم بها إدارات دار الإفتاء لتطوير العمل الإفتائي وضبط الفتوى وتقديم صحيح فهم الدين للناس.

كذلك تحدَّث علام عن استقبال الدار لعدد كبير من الطلَّاب الماليزيين؛ لتدريبهم على شؤون الفتوى عبر برامج تدريبية تهدُف إلى إكساب الطلبة مهارات التعامل مع أهم الأفكار، والتيارات المتطرفة، لافتًا النظر إلى أنَّ دار الإفتاء تُولِي اهتمامًا كبيرًا بالعلوم الحديثة للتدريب على الإفتاء، كما أكَّد اعتزازه بوجود طلاب من دولة ماليزيا ينهلون من علوم الفتوى بمصر، ويتدربون على شؤونها، مشيرا إلى التنسيق والتعاون المستمر ما بين دار الإفتاء المصرية ونظيرتها في الولايات الفيدرالية بماليزيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.