زواج وطلاق ومرض.. حكايات كريم عبدالعزيز - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/17/2022

زواج وطلاق ومرض.. حكايات كريم عبدالعزيز

كريم عبدالعزيز

القاهرة: بهاء حجازي

يحتفل اليوم الفنان المصري كريم عبدالعزيز بعيد ميلاده، فقد ولد في مثل هذا اليوم 17 أغسطس سنة 1975 (47 سنة)، في حي العجوزة في محافظة الجيزة.

ولد كريم في عائلة فنية، فتربى على يد والده المخرج محمد عبدالعزيز، وعمه مخرج الروائع عمر عبدالعزيز، وخالته الفنانة سميرة عبدالعزيز، وزوج خالته هو الشاعر نجيب سرور، وابن عمته هو المخرج محمد ياسين، مخرج مسلسل الجماعة ومسلسل أفراح القبة، وأفلام محامي خلع وعسكر في المعسكر.

نشأ كريم مع شقيقته ياسمين، في بيت مشحون بالفن.. يتنفس الفن، الأم تتحدث مع أختها في الفن، والأب يتحدث مع شقيقه في الفن، والجميع يعيش في حالة فنية، لذا كان من الطبيعي أن تؤثر البيئة المحيطة على الصبي الصغير.

بداية فنية

ظهر كريم عبدالعزيز لأول مرة أمام شاشات السينما سنة 1978 (كان بعمر 4 سنوات)، في فيلم انتبهوا أيها السادة مع الفنان محمود ياسين، وفي العام نفسه في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين".. ثم قدم في العام التالي دور طفل في فيلم "قاتل ما قتلش حد"، مع عادل إمام، سيناريو وحوار بهجت قمر، ومن إخراج والده محمد عبدالعزيز، ثم ظهر في دور الطفل علي ابن ماهر في فيلم "المشبوه"، مع عادل إمام، وهو أشهر أدواره كطفل، حيث ظهر مع كوكبة من النجوم مثل عادل إمام وسعيد صالح وسعاد حسني وفاروق الفيشاوي وفؤاد أحمد وعلي الشريف.. وهو الفيلم الذي فاز بجائزة جمال عبدالناصر التذكارية، وتم تقديمه سنة 1981.

غاب كريم عبدالعزيز، 5 سنوات، وعاد سنة 1986، بدور الطفل كريم في فيلم من بطولة نادية لطفي وإخراج محمد عبدالعزيز، وكان وقتها بعمر الحادية عشر، ثم غاب 12 عاماً كان يركز فيها على الدراسة والكرة، حيث لعب كرة القدم في فريق النادي الأهلي في الخامسة عشرة من عمره، وعاد للسينما في دور طارق في فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة.

"طارق" وصداقة مروان حامد

في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، من تأليف وحيد حامد وبطولة أحمد زكي وليلى علوي وسناء جميل والوجه الجديد منى زكي، ومن إخراج شريف عرفة.. كان شريف عرفة يبحث عن وجه جديد يقدم دور طارق في الفيلم، فرشح مروان حامد صديقه الذي يدرس في شعبة الإخراج كريم عبدالعزيز.. وأعجب شريف عرفة بكريم وأسند له الدور، وزادت الصداقة بين كريم عبدالعزيز ومروان حامد، وهي صداقة توثقت سينمائياً بأفلام الفيل الأزرق 1 و2 وكيرة والجن.

انفصال الوالدين

لا يتحدث كريم عن حياته الشخصية كثيراً، وهو قليل الظهور في البرامج الفنية، يكثر ظهوره فترات ويبتعد فترات، لكنه إجمالاً لا يحب الظهور الإعلامي، ولكنه فتح قلبه في برنامج السيرة لوفاء الكيلاني وتحدث عن انفصال والديه.

وقال كريم: "والدي ووالدتي انفصلوا أنا كنت 4 سنين وكنت واعي لانفصال أبويا وأمي، لما كنت صغير لُمت بابا على الانفصال وزعلت منه جداً، وفي نص الرحلة لُمت ماما على الانفصال، لكن لما كبرت صالحتهم هما الاتنين، حصل استيعاب لفكرة الانفصال، كان مضايقني إن بابا ساب البيت، لكن كان متابع المدارس والمستشفيات وكل حاجة".

وأضاف كريم: "أمي كانت ست بـ100 راجل مقصرتش في أي حاجة، ورفضت تتجوز عشانا، وأبويا اتجوز، ومرات أبويا هي أمي التانية، وأكن ليها كل حب واحترام".

كريم مع أمه وشقيقته

تزوج مرتين

تزوج الفنان كريم عبدالعزيز، من الصحفية "سماح غنيم" في العام 2002، وكان الزواج يأتي في قمة تألق كريم عبدالعزيز الفني، لكن الزواج لم يستمر، وانفصلا سنة 2003، وعاش بعدها كريم في مرحلة حزن، لم يتغلب عليها إلا بالعمل الفني، حيث قدم في سنة 2003 فيلم حرامية فى تايلاند مع حنان ترك وماجد الكدواني ولطفي لبيب وطلعت زكريا من إخراج ساندرا نشأت.

كريم مع أمه وزوجته

ثم تزوج الفنان كريم عبدالعزيز، من هايدي سرور، ابنة النائب السابق هاني سرور، في نوفمبر 2006، ولكن بعد الزواج مباشرة تم اتهام والد زوجته هاني سرور في القضية الشهيرة "أكياس الدم الفاسدة"، وهي الفترة الصعبة التي عاشها كريم عبدالعزيز، وصدر الحكم في القضية في 15 أبريل 2008 حيث قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين، وأنجب كريم منها ابنته "ملك"، وابنه "علي"، ليصبح كريم عبدالعزيز "أبو علي"، في السينما وفي الحياة.

كريم مع ابنيه

أزمة المرض

مرت مصر في سنة 2011، بمرحلة فارقة في تاريخها الحديث، عندما خرج الشباب في يناير للتعبير عن مطالبهم، لكن كريم كانت له في سنة 2011، حكايته الخاصة حيث أصيب "كريم" في 2011، بـ8 جلطات رئوية، كان المرض ضيفاً مفاجئاً على كريم، فسافر لتلقي العلاج في العاصمة البريطانية لندن، وظل بها فترة كانت الأصعب في حياته، فقد كان بعيداً عن وطنه وأهله وأحبابه. وقال كريم وقتها في تصريحات صحفية: "شعرت بألم شديد فى الصدر وعدم قدرة على التنفس وتم نقلي إلى المستشفى وهناك اكتشفوا الإصابة".

ويروي كريم طريقة اكتشافه إصابته بمرضه :" كنت مسافر مع والدتى وزوجتي عشان أعالج والدتي في مارس 2011، وبعدين وأنا هناك حسيت بنغزة في صدرى وزوجتى صممت نطمن، وقالتلى لازم نعمل أشعة وعملت أشعة وخرجت، تاني يوم طلبوا مني أروح المستشفى، وقالولي انت هتموت.. وانت عندك 12 جلطة في الرئة يا مستر كريم، ولما حبيت اخرج قالتلى الدكتورة أنت لو خرجت من المستشفى أنا أتسجن، وقعدت 60 يوم في العناية المركزة، كانوا الأصعب في حياتي".

وعن سبب المرض، قال كريم عبدالعزيز: "كنت مدخن شره جدا وشاى وقهوة، ووالدتى اللي كانت تعبانة، وانهارت لما عرفت الخبر وفضلت مبطل التدخين سنة ونص بعدها، ولكن رجعت تانى للأسف بسبب طبيعة شغلنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق