تأبين الشاعر جريس سماوي في مهرجان الفحيص بالأردن - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/14/2022

تأبين الشاعر جريس سماوي في مهرجان الفحيص بالأردن


جريس سماوي


عمان: باث أرابيا

رعت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، مساء أمس السبت حفل تأبين الراحل الشاعر جريس سماوي ضمن فعاليات مهرجان الفحيص، في رواق المتحف الكنسي بمدينة الفحيص بمشاركة واسعة من شعراء وأدباء عرب ومحليين وأسرة الفقيد ومحبيه.

ونقلت وكالة الأنباءالأردنية بترا عن النجارقولها: إن جريس سماوي كان يمثل المعرفة وكان شاعراً استثنائياَ وعطوفاً وفيلسوفاً يمثل الإنسانية، مشيرة إلى أن استذكارنا للشاعر جريس سماوي يجب أن لا يمر بحفل بقدر ما يكون هناك دعوة حقيقية من الكتاب والمفكرين والشعراء لأن نعمل بكل جد من أجل قيم نماذج مثل الراحل سماوي ومن أجل
.هذا البلد

بوستر تأبين سماوي في المهرجان

وفي كلمة أصدقاء جريس، قال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة "إننا في هذا اليوم لن نبكي وإن سالت الدموع لأنه مازال فينا حيث كان الفقيد رمزاً للحب حيث كان العروبي الأردني الفلسطيني صاحب ثقافة واسعة".

وقال رئيس بلدية الفحيص عمر العكروش "إننا نلتقي هذا المساء لنجسد معاً روح المحبة والإخاء والوفاء الأردني الأصيل من مدرسة الهاشميين على مدى الأزمان والتاريخ، مسطرين أروع العبر والمعاني السامية ومستذكرين رحيل رمز من رموز الوطن ومدينة الفحيص الشاعر جريس سماوي".

حضور افتتاح المهرجان -alrai

وتحدث الشاعر المصري أحمد الشهاوي عن مناقب الفقيد وثقافته، مبيناً أنه الشاعر المنصت إلى جماله، مشيراً إلى أنه تم نشر بعض مؤلفاته في مصر ليطلع المصريون على شعره.

ومن لبنان ألقى الشاعر شوقي بزيع قصيدة رثاء صوّر بها تشابه لبنان والأردن وعلاقتهما بالشاعر سماوي وما يملكه من رقة وادعة، مشيراً إلى أن بلدة الفحيص منحته كل ما يحتاجه من وداعة القلب ونقاء السريرة، وكان مقره في الفحيص مكاناً لكل مثقفي وضيوف الفحيص.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق