من طلاقها مروراً باعتزالها.. في ذكرى ميلاد آثارالحكيم بعض تاريخها الفني - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/26/2022

من طلاقها مروراً باعتزالها.. في ذكرى ميلاد آثارالحكيم بعض تاريخها الفني

آثار الحكيم

القاهرة: بهاء حجازي

تحتفل الفنانة الكبيرة آثار الحكيم، بعيد ميلادها الـ 65، حيث ولدت الفنانة الكبيرة في 24 أغسطس/ آب في العام 1957، وهي واحدة من أشهر نجمات جيلها وتركت علامات فنية عصية على النسيان، حيث امتاز أداؤها بالبساطة والتلقائية وخفة الظل.

البداية الفنية

حصلت الفنانة آثار الحكيم، على ليسانس لغة إنجليزية من كلية الآداب في جامعة عين شمس، لتعمل بعد التخرج في مجال العلاقات العامة، وخاصة كموظفة استقبال في أحد الفنادق.

وقابلها في الفندق الذي تعمل فيه الفنان سمير غانم، واكتشفها ورشحها للمنتج الفلسطيني رياض العريان (والد المخرج طارق العريان)، والذي بدوره تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات.

لذلك عملت في المجال الفني منذ منتصف السبعينات، لكنها نالت شهرة كبرى منذ حقبة الثمانينات، ومن أشهر أفلامها: (النمر والأنثى، وطائرعلى الطريق، والحب فوق هضبة الهرم، وبطل من ورق).

ثم كرست جهودها الفنية أكثر للدراما التلفزيونية، من أهم مسلسلاتها: "زيزينيا، وليالي الحلمية، والفرار من الحب، وقناديل البحر".

اعتزال الفنانة آثار الحكيم

اعتزلت الفنانة آثار الحكيم العمل الفني منذ العام 2009، حيث قدمت آخر أعمالها الفنية مسلسل "الوتر المشدود"، المسلسل بطولة آثار الحكيم وكمال أبو رية وأحمد خليل ومعالي زايد وتأليف عماد نافع وإخراج خالد بهجت.

وبعد المسلسل قررت الفنانة آثار الحكيم اعتزال العمل الفني مكتفية بما قدمته من أعمال فنية، وكشفت الفنانة آثار الحكيم السبب الحقيقي وراء اعتزالها التمثيل هو عري بعض الفنانات ومنهم الراقصة دينا، مشيرة إلى أنها تصدت إلى هذا العري، ولكنها فشلت لأنها كانت تتصدى له وحدها، لذلك اعتزلت التمثيل نهائياً.

اعتزال آثار الحكيم لم يقتصر على الأعمال الفنية، وإنما قالت في تصريحات صحفية نششرها موقع "اليوم السابع": "أنا الحمد لله اعتزلت التمثيل والبرامج واللقاءات الصحفية وكل أشكال الحضور تحت الأضواء".

أزمة الفنانة آثار مع رامز جلال

أثارت حلقة الفنانة آثار الحكيم في برنامج "رامز قرش البحر" الجدل واللغط بسبب غضبها من المقلب الذي دبره لها رامز، وعدّته نوعاً من الاعتداء النفسي عليها، بل ووصفته بالتحرش.

ورفعت الفنانة آثار الحكيم، قضية على رامز جلال، وعقدت مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه تفاصيل البرنامج، وقالت: "حسبي الله ونعم الوكيل في رامز جلال، مش هسيب حقي"، وسرب فريق البرنامج فيديو يوضح أن النجمة آثار الحكيم تقاضت 50 ألف جنيه مقابل الحلقة، وظهرت آثار في الفيديو، وهي تتفاوض مع رامز على مضاعفة المبلغ مقابل إذاعة الحلقة.

وانتهت هذه القضية بحكم المحكمة بعدم إذاعة الحلقة، ولكن لم يتم الحكم بعد في التعويض الذي يبلغ مليون جنيه والذي طلبته آثار الحكيم.


آخر ظهور للحكيم

كان آخر ظهور علني للفنانة آثار الحكيم في احتفالية فنية، خلال حضورها عرض مسرحية "المتفائل" على المسرح القومي، من بطولة الفنان سامح حسين والفنانة سهر الصايغ.

ونشر فريق العمل صورة لهم مع الفنانة آثار الحكيم، وبدت بوزن زائد وارتدت نظارة طبية، وظهرت بملامح مختلفة قليلاً عن التي اعتادها الجمهور.

هجوم إيناس الدغيدي عليها

في حلقة المخرجة إيناس الدغيدي في برنامج شيخ الحارة لبسمة وهبة، علقت "الدغيدي"، على صورة الفنانة آثار الحكيم : "إيه دا هي لسه عايشة"، وكان الهجوم هو الثاني لإيناس الدغيدي على الفنانة آثار الحكيم، حيث تحدثت من قبل، مع الإعلامية سمر يسري، وقالت إن آثار الحكيم تقدم فقرة الراقصة في أحد الفنادق الشهيرة، موضحة أن آثار الحكيم مجرد مدعية، وهي تحاول الظهور في مظهر المصلح والداعية وهو دور بعيد عنها.

حرمانها من أبنائها

على الرغم من النجاح الفني الذي كانت آثار الحكيم تحققه، كانت حياتها الشخصية تمر بأزمات ومطبات، فالفنانة الجميلة التي وقفت أمام عادل إمام في النمر الأنثى، تزوجت مرتين، الأولى كانت من الزواج الأول من مجدي جودت في العام 1987، ووقتها قدمت آثار الحكيم أفلام قاهر الزمن والنمر والأنثى والرجل الصعيدي ومسلسل الزنكلوني، والسهرة التلفزيونية "القاعدة الذهبية".

انجبت آثار من زوجها الأول أبناءها الثلاثة "عمر" و"علي" و"عبدالرحمن"، وبدأت في تقليل ظهورها الفني للاهتمام بأبنائها، ولكن آثار الحكيم فوجئت بأن زوجها طلقها غيابياً في مارس/ أذار 1999، وحرك دعوى قضائية لضم حضانة أولاده إليه بحجة أنها لا تهتم بهم لعملها الفني، ونجح بالفعل في حرمانها منهم لمدة عامين، وكان الحل في زواج الأب، الذي تزوج مرة آخرى، فعاد الأبناء لحضن آثار الحكيم مرة آخرى.



زيجة ثانية

تزوجت آثار الحكيم من الإعلامي ياسر كمال خليل، وكان على علاقة طيبة بأبنائها، ليطالب الأب بحضانة أبنائه مرة آخرى، ورفع دعوى قضائية عليها سنة 2006، ليكسب القضية ويضم أبناءه إليه، ولكن تم حل هذه الخلافات بعد سنوات من المشاكل والقضايا بينهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق