عاصمة المانجو المصري تنهي استعدادتها لإطلاق مهرجانها الأول بعد غد - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/17/2022

عاصمة المانجو المصري تنهي استعدادتها لإطلاق مهرجانها الأول بعد غد




الإسماعيلية (مصر): باث أرابيا

أنهت عاصمة المانجو المصرية، مدينة الإسماعيلية الواقعة على قناة السويس (150 شرق القاهرة) استعدادتها لإطلاق مهرجانها للمانجو في دورته الأولى، بعد غد الجمعة 19 أغسطس/ آب الجاري، ويستمر على مدى يومين، بحضور عدد من الوزراء والسفراء وممثلي وزارة الخارجية.

وبحسب بيان المحافظة فإن المهرجان سينطلق في الخامسة مساء الجمعة بموكب يضم سيارات مزينة بالمانجو في شارع محمد علي أشهر شوارع مدينة الإسماعيلية، وستحتضن الحديقة المفتوحة بالمدينة عرض أصناف المانجو كما سيقام 4 منافذ لبيع بسعر الجملة فقط خلال يومي المهرجان، في منطقة الغابة وحي السلام ونادي الفيروز وحديقة الشيخ زايد.

وبالتوازي مع المهرجان سيتم بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية إطلاق أسبوع مهرجان المانجو بالإسماعيلية 2022 في كافة فنادق مصر السياحية في نفس موعد المهرجان.


ومن أبرز أنواع المانجو التي تزين المهرجان، الأصناف البلدية المصرية كالزبدية والسكري والعويس والفص والصديقة والأصناف الأجنبية كالنعومي والاستون والكريمسون والكيت والكنت.

يذكر أن مساحة الأراضي المزروعة بالمانجو فى مصر تصل إلى 300 ألف فدان، تمتلك محافظة الإسماعيلية النصيب الأكبر حيث تقترب من 118 ألف فدان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق