علاج جديد للاكتئاب خلال أسبوع تصرح به الغذاء والدواء الأمريكية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

8/28/2022

علاج جديد للاكتئاب خلال أسبوع تصرح به الغذاء والدواء الأمريكية

دواء أوفيليتي 

بشرى سارة لمن طال انتظارهم ممن يعانون من مرض الاكتئاب، فقد صرحت رسمياً هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، باستخدام عقار "أوفيليتي" كأول دواء سريع المفعول لـعلاج الاكتئاب، يسري مفعوله في غضون أسبوع فقط، باستخدام آلية مختلفة عن العلاجات التقليدية. وسيُطرح للبيع في الربع الأخير من هذا العام.

ويعد العقار هو الأول من فئة العقاقير المعروفة باسم مضادات مستقبلات (NMDA) التي تتوفر في شكل حبوب كعلاج للاكتئاب، وهو الحبة الوحيدة المعتمدة كعلاج سريع المفعول لاضطراب الاكتئاب الشديد، وسيكون أول منتج يتم تسويقه للشركة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

يتكون دواء "أوفيليتي" من "البوبروبيون"، وهو العنصر النشط في دواء الاكتئاب "ويلبوترين"، بالإضافة إلى "ديكستروميثورفان"، الذي يشتهر باستخدامه دواء للسعال، حيث يعمل "ديكستروميثورفان" على الناقل العصبي (NMDA) الذي يتحكم في الحالة المزاجية، بينما يعزز "البوبروبيون" كمية "ديكستروميثورفان" المتوفرة في الجسم، وفقاً لتقرير نشره موقع "بايوفارماديف" المتخصص في أخبار الأدوية.

يذكر أن الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً للعلاج التي تم الإبلاغ عنها في الاختبار هي الدوخة والصداع والإسهال والنعاس وجفاف الفم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق