التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 15.3% خلال أغسطس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/08/2022

التضخم السنوي في مصر يرتفع إلى 15.3% خلال أغسطس


كشفت بيانات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع معدل التضخم السنوي في مصر إلى 15.3% في أغسطس/ آب، مقابل 6.4% للشهر نفسه من العام السابق.

وارتفع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.5% ليسجل 131.7 نقطة خلال شهر أغسطس/آب الماضي، مقارنة بشهر يوليو/ تموز من العام الجاري.

وأرجع الجهاز، ارتفاع معدل التضخم السنوي في مصر إلى ارتفاع مجموعة من السلع والخدمات، حيث شهدت أسعار الطعام والمشروبات بصفة عامة ارتفاعاً بنسبة 24.3%، فيما ارتفعت أسعار الحبوب والخبز بنسبة 50.2%، وكذلك الأمر نفسه اللحوم والدواجن بنسبة 23%.

وإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار النقل والمواصلات بنسبة 16.5%، وصعد قسم المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنسبة 6.1%.

وأوضج الجهاز، أن معدل التضخم الشهري قد ارتفع أيضاً في أغسطس /آب، مدفوعاً بارتفاع مجموعة من السلع والخدمات، على الرغم من انخفاض بعض السلع الغذائية التي تمثلت في الفاكهة واللحوم والدواجن بنسبة 8.3% و5% على التوالي.

ويذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أقرالأسبوع الماضي حزمة استثنائية مدتها ستة أشهر لمواجهة التحديات، تتمثل بإضافة 300 جنيه إلى كل بطاقة تموينية، ومن المتوقع أن تتكلف الحزمة ثلاثة مليارات جنيه شهرياً وستطبق اعتباراً من سبتمبر/أيلول الجاري.

كما أمر السيسي بتخصيص 1.7 مليار دولار لدعم الخبز، وزيادة أعداد الأسر المغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة إلى 5 ملايين أسرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق