مصرع 17 شخصاً بعد انهيار بئر للتنقيب عن الذهب في جنوب كردفان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/07/2022

مصرع 17 شخصاً بعد انهيار بئر للتنقيب عن الذهب في جنوب كردفان



لقي 17 شخصاً مصرعهم في حادثة إنهيار مروعة، لبئر يستخدم للتنقيب عن الذهب في ولاية جنوب كردفان في السودان،  حسبما نقل موقع "سوادن تربيون".

ونقل الموقع عن مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعنية ورشة ناصر ورشة، قوله إن: "إن 17 شخصاً بينهم 6 من لاجئي دولة جنوب السودان لقوا حتفهم بعد انهيار بئر للتنقيب في بلدة اللبري بولاية جنوب كردفان".

وأوضج ورشة بأن الأشخاص تسللوا خلسة إلى بئر منجم "الدمبلو"، مضيفاً أنهم كانوا يعملون بطريقة عشوائية، كما أشار إلى أن الضحايا "ليسوا من المعدّنين ولا علاقة لهم بعمليات التعدين في بئر المنجم المنهار الذي يبلغ عمقه 40 متراً".

كما ذكر أنهم عثروا على جثتين خلال عمليات البحث التي جرت في اللحظات الأولى من الحادثة، فيما أعاقت استمرار هطول الأمطار التي غمرت البئر من عمليات البحث عن بقية الجثث، داعياً جميع العاملين وذوي الضحايا بإقامة صلاة الغائب عليهم.

وتكررت حوادث انهيار آبار التنقيب عن الذهب في السودان بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة، ما خلف عدداً من القتلى والجرحى بسبب الحفر العشوائي والآبار غير المنتظمة بحثاً عن الذهب.

وفي آذار/ مارس الماضي، لقي 13 شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون جراء انهيار بئر أهلية للتنقيب عن الذهب في مدينة تلودي بولاية جنوب كردفان غرب البلاد.

ويُعد السودان أحد أكبر الدول المنتجة للذهب في إفريقيا، بانتاج 30.3 طنا في النصف الأول من العام 2021 وحده، بحسب الإحصاءات الرسمية وبلغت عائدات الذهب لخزينة حكومة السودان 720 مليون دولار خلال الربع الأول من العام 2022 وفق تقرير التجارة الخارجية الصادر عن بنك السودان المركزي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق