عملية اختراق لـ"ستاربكس" في سنغافورة تطال بيانات 200 ألف شخص - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/17/2022

عملية اختراق لـ"ستاربكس" في سنغافورة تطال بيانات 200 ألف شخص

 


تعرضت سلسة "ستاربكس" في سنغافورة أمس الجمعة، لعملية اختراق في قاعدة بيانات عملائها طالت نحو 200 ألف شخص وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وأوضحت أن سلسلة المقاهي الحائزة على ترخيص من مجموعة "ستاربكس" العالمية والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، وجهت رسالة إلى عملائها من خلال البريد الإلكتروني، توضح أنها "اكتشفت عمليات نفاذ غير مصرح بها إلى تفاصيل خاصة بالزبائن"، مضيفة أن مجمل البيانات التي حصلت عليها الجهة المخترقة تضمنت "الاسم والجنس وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وعنوان السكن".

وحول عملية الاختراق، قالت الشبكة إنها علمت بها في 13 سبتمبر/ أيلول، كما طمأنت الزبائن "لم يتم تسريب أي بيانات مرتبطة ببطاقات الإئتمان"، مؤكدة أنها "لا تخزن مثل هذه المعلومات"، إلا أن الشبكة حثت العملاء على تغير كلمة المرور الخاصة بهم.

ونقلت الوكالة عن وكالة العلاقات العامة التي تمثل شركة "ستاربكس" في سنغافورة، أنها "غير قادرة على الكشف عن عدد العملاء المتضررين".

غير أن صحيفة "ستريتس تايمز" ذكرت أن بيانات 200 ألف عميل سرقت وعرضت للبيع في منتدى على الإنترنت في 10 سبتمبر/ أيلول، مضيفة أن النسخة الواحدة من قاعدة البيانات بيعت بالفعل مقابل 3500 دولار سنغافوري (2500 دولار أميركي).

وقالت لجنة حماية البيانات الشخصية في سنغافورة إنها تلقت إخطاراً بالحادثة، لافتة إلى أنها تواصلت مع "ستاربكس" سنغافورة للحصول على مزيد من المعلومات.


 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق