لأول مرة منذ 24 عاماً يتدخل بنك اليابان لدعم عملة "الين" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/22/2022

لأول مرة منذ 24 عاماً يتدخل بنك اليابان لدعم عملة "الين"

عملة الين الياباني


بعد التقلبات الحادة التي طالت عملة الين الياباني، تدخل بنك اليابان اليوم لدعمه بسوق الفوركس وحمايته من الهبوط للمرة الأولى في 24 عاماً منذ تدخله عام 1998، بعد ساعات قليلة من قرار لجنة السياسة النقدية في بنك اليابان بالإبقاء على سعر الفائدة بالمنطقة السالبة عند -0.1% دون تغيير.

وهذا ما أدى إلى انخفاض الدولار بأكثر من 2% مقابل الين الياباني، ليتم تداوله عند مستوى 140.30 ين تقريباً، بعدما كان قد ارتفع بأكثر من 1% في وقت سابق عقب قرار بنك اليابان بالإبقاء على سياسته التيسيرية.

ولكن برغم ارتفاع الين الياباني وقت تدخل بنك اليابان، إلا أنه عاود التراجع مرة أخرى أمام الدولار، حيث يتم تداول زوج الدولار/ ين الآن عند مستوى 142.64 ين، وذلك في تمام الساعة 11:18 بتوقيت جرينتش، بحسب ما أفاد موقع "إنفيستينغ دوت كوم".

وأكد نائب وزير المالية للشؤون الدولية ماساتو كاندا للصحفيين تعليقاً على قرار تدخل بنك اليابان لدعم الين الياباني "أن اليابان قد اتخذت إجراءات حاسمة في ما يتعلق بسوق الفوركس".

ويشكك المحللون في ما إذا كانت هذه الخطوة كافية لإيقاف انخفاض الين الياباني لفترة طويلة، حيث شهدت العملة اليابانية تراجعاً بنحو 20% من قيمتها هذا العام، وهبطت إلى أدنى مستوياتها في 24 عاماً أمام الدولار، مع استمرار رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بقوة.


ولم يصرح وزير المالية شونيتشي سوزوكي عن مقدار ما أنفقه بنك اليابان على شراء الين الياباني بسوق الفوركس، وما إذا كانت الدول الأخرى قد وافقت على هذه الخطوة أم لا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق