"غوغل" تحول 250 ألف دولار بالخطأ إلى مدون بريطاني - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/20/2022

"غوغل" تحول 250 ألف دولار بالخطأ إلى مدون بريطاني

 


فوجئ مدون بريطاني برصيد غير متوقع بلغ نحو ربع مليون دولار، وصل إلى حسابه بالخطأ عن طريق شركة "غوغل"، لكن أمانة الرجل أبت إلا أن يعيدها بعد تواصل مع الشركة العملاقة استمر لأسابيع عدة، حسبما ذكرت صحيفة "اندبندنت".

وأشارت إلى أن المدون سام كاري، والذي يعمل مهندساً أمنياً في مختبرات "يوغا"، انتظر ثلاثة أسابيع حتى يحصل على رد من غوغل بشأن الأموال التي حولت إلى حسابه المصرفي.

وعن هذا الخطاُ، أوضح كاري أنه اشترك سابقاً في برامج مكافآت الثغرات الأمنية في تطبيقات غوغل التي قد يستغلها القراصنة للولوج منها إلى بيانات وحسابات المشتركين فيها، مؤكداً أن التحويل النقدي لا علاقة بما قام به.

ونشر المدون البريطاني تغريدة على منصة تويتر، يوضح من خلالها أنه بانتظار رداً من غوغل، مستغرباً تأخرهم بالرد خاصة وأن المبلغ يبلغ نحو 249999 دولاراً.

وتابع متسائلاً "هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها الاتصال بشكل مباشر مع غوغل"، ثم أضاف ممازحاً "لابأس بالنسبة لي إذا كنتم لا تريدون استعادة المبلغ".


وبعد التغريدة، تواصل فريق الدعم في غوغل مع كاري، لإخباره بطريقة إعادة المبلع، وذكر للصحيفة البريطانية أنه ذخب إلى شركة "Wells fargo" المصرفية وشرح لهم كل شيء قبل أن يساعدوه في إعادة تلك الأموال.

ونقلت صحيفة "انتدبندنت" عن المتحدث باسم غوغل، أن "المشكلة جرى حلها"، مضيفاً "أن عملية التحويل نتيجة خطأ بشري" مقدراً تواصل كاري مع الشركة وإعادة المبلغ ليصار إلى من يستحقه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق