قيمته "290" ألف دولار.. عائلة بريطانية تعثر على كنز في أرضية المطبخ - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/03/2022

قيمته "290" ألف دولار.. عائلة بريطانية تعثر على كنز في أرضية المطبخ





عثرت عائلة بريطانية على مجموعة من العملات الذهبية، قد تصل قيمتها نحو 250 ألف جنيه إسترليني (290 ألف دولار)، وذلك أثناء عملية ترميم لمنزلها في مدينة يوركشاير شمال المملكة البريطانية، حسبما نقل موقع "CNN".

وأعلنت العائلة أنها بصدد بيع الكنز الذي عثرت عليه في مزاد خلال الشهر القادم أكتوبر/ تشرين الأول، فيما أفادت إدراة دار المزادات " Spink & Son" أن هذا الاكتشاف يُعد بمثابة أحد أكبر كنوز العملات الذهبية الإنجليزية التي تعود إلى القرن الـ"18".

وتعود تفاصيل الاكتشاف الأثري إلى شهر يوليو/ تموز في العام 2019، حين بدأت عائلة فيرنلي مايسترز، جوزيف وسارة، بتجديد مطبخهم وأثناء ذلك اكتشفا كوباً خزفياً مطلياً بالملح ومزخرفاً، أسفل الألواح الأرضية لمنزلهم في شمال بريطانيا.

ويتمثل الاكتشاف بكوب لا يتجاوز حجمه علبة مشروب غازي، يحتوي على أكثر من 260 قطعة نقدية ذهبية يعود تاريخها إلى الفترة الممتدة بين 1610 و1727، أي إلى القرنين الـ"17" و"18"، ووفقاً لـ"دار المزادات" يُعد "واحداً من أكبر السجلات الأثرية في بريطانيا".

ووفقاً للقدرة الشرائية اليوم، تقول إدارة المزادات إن "قيمة مخزون العملات المعدنية تقدر بـ"100" ألف جنيه إسترليني ( أي 116 ألف دولار).

وقال غريغوري إدموند، بائع في مزاد ، إن المجموعة الرائعة لا مثيل لها في اكتشافات علم الآثار البريطاني أو في مثل أي مزاد للقطع النقدية في الذاكرة الحية، مضيفاً أنه "اكتشافا رائعاَ وغير متوقّع حقاً في موقع متواضع".

وأضاف: "هذا الاكتشاف لأكثر من 260 قطعة نقدية أيضاً أحد أكبر الاكتشافات الأثرية في بريطانيا، وبالتأكيد في القرن الـ18".

وبحسب مزاد "Spink & Son"، كانت مايسترز عائلة تجارية مؤثرة بين القرنين 16 و18، حيث قامت بتبادل خام الحديد والأخشاب والفحم من دول البلطيق، وأضافت: "أن أعمال عائلتهم تراجع بعد وقت قصير من وفاة الزوجين، وهذا سبب عدم استرداد العملات المعدنية أبداً.

وخلال ذلك، أوضح إدموند أنه تم العثور على عملات من فئة 50 و100 جنيه إسترليني، استخدمت في ذلك الوقت.

وأضاف: "من الواضح أن جوزيف وسارة لم يثقا ببنك إنجلترا الذي تأسّس حديثاً، والأوراق النقدية، وحتى العملة الذهبية.. وما يثبت ذلك اختيارهما الاحتفاظ بالعديد من العملات المعدنية التي تعود إلى الحرب الأهلية الإنجليزية وما قبلها".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق