364 مليون يورو منح من الاتحاد الأوروبي للأردن خلال 3 أعوام - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/20/2022

364 مليون يورو منح من الاتحاد الأوروبي للأردن خلال 3 أعوام

ناصر الشريدة و ماربا هادجيثيو دو سيو

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، التزامه بتقديم مساعدات للأردن على شكل منح بقيمة 364 مليون يورو بين عامي 2021 و2024.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة، وقّع مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى عمان ماريا هادجيثيودوسيو، على إعلان مشترك.

وتضمن أن يلتزم الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات على شكل منح للمملكة بقيمة 364 مليون يورو للفترة 2021- 2024، وبمتوسط حجم منح سنوي 91 مليون يورو.

وأوضح الوزير الأردني أن هذه المساعدات تأتي في إطار المساهمة في دعم جهود الحكومة الأردنية في المجالات التنموية والإصلاحية المختلفة الاقتصادية والسياسية والإدارية من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع التنموية، بما فيها برامج دعم قطاعي من خلال الموازنة العامة.

كما وقّع الشريدة على اتفاقية منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 40 مليون يورو لبرنامج "دعم الاقتصاد الأخضر في الأردن".

وستنفذ هذه الاتفاقية على مدار خمس سنوات، ومن شأنها أن تساعد الحكومة الأردنية على الانتقال نحو اقتصار أخضر من خلال دعم الخطط وتحديداً خطة العمل الوطنية للنمو الأخضر للأعوام 2021 - 2025.

ووفقاً للشريدة، ستسهدف أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة في القطاع الصناعي، والإدارة المستدامة للموارد في قطاعات الطاقة والمياه والزراعة والنقل الإلكتروني.

وأعلن الاتحاد الأوروبي سيقدم مبلغاً مقدراه 25 مليون يورو للأردن من مرفق الغذاء والقدرة على المنعة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق