عُمان والإمارات توقعان اتفاقية لاستثمار 3 مليارات دولار بالسكك الحديدية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/28/2022

عُمان والإمارات توقعان اتفاقية لاستثمار 3 مليارات دولار بالسكك الحديدية

مشاهدة


أعلن التلفزيون العُماني، اليوم الأربعاء، عن اتفاق تعاون جرى توقيعه بين السلطنة والإمارت لتأسيس شركة مشتركة لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية باستثمارات تبلغ نحو 1.16 مليار ريال عُماني (3.01 مليار دولار).

وأوضح أن الاتفاق جرى توقيعه في قصر العلم العامر في سلطنة عُمان، وهو ضمن 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى سلطنة عُمان.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن مذكرات التعاون التي تم توقيعها تغطي طيفاً واسعاً من المجالات، وتشمل التعاون في الثقافة والإعلام والسكك الحديدية والتعليم والبحث العلمي والثروات الزراعية وأسواق المال.

وتابعت أنها شملت أيضاً مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية بشأن التعاون والاستثمار في مجالات الصناعة.

ووفقاً للوكالة تهدف المذكرة إلى تشجيع التكامل الصناعي في الصناعات والمنتجات ذات الأولوية، وتسهيل الإجراءات على المستثمرين الصناعيين في كلا البلدين، خصوصاً في مجال الصناعات المتقدمة مثل الفضاء والتكنولوجيا الطبية والزراعية والطيران وإنشاء المصانع الذكية.

كما تهدف إلى تنمية فرص الاستثمار المتبادل في التقنيات المتطورة والابتكار، وتعزيز قدرات القياس "المترولوجيا"، وتطوير منظومة البنية التحتية للجودة في صناعات المستقبل، إضافة إلى تطوير منظومة اعتراف متبادل لشهادات وعلامات المطابقة بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق