النفط يرتفع 4% في آخر جلسات الأسبوع - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/10/2022

النفط يرتفع 4% في آخر جلسات الأسبوع



شهدت أسعار النفط أمس الجمعة، ارتفاعاً وصل إلى نحو 4%، بعد تهديدات روسية بقطع إمدادات النفط والغاز، وبالرغم من أن العقود العاجلة للخام سجلت انخفاضاً للأسبوع الثاني مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل حاد، واستمرار القيود التي فرضتها الصين للحد من تفشي كورونا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدد بوقف تصدير النفط والغاز إلى أوروبا إذا وضعت حداً أقصى للأسعار، في رد لما كشفت عنه صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في وقت سابق، أنه من المتوقع أن يصادق وزراء مالية مجموعة السبع على خطة لوضع سقف لسعر النفط الروسي، والالتزام بتنفيذها.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.69 دولارات، أي 4.1%، إلى 92.84 دولاراً للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.25 دولارات، أي 3.9%، إلى 86.79 دولاراً للبرميل.
وقال ستيفن برينوك من "بي.في.إم" للوساطة في أسواق النفط: "خلال الأشهر المقبلة، سيتعين على الغرب مواجهة مخاطر فقدان إمدادات الطاقة الروسية وارتفاع أسعار النفط".

وانخفض خام برنت بصورة حادة بعدما ارتفع في مارس/ آذار إلى قرب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولاراً في أعقاب الحرب على أوكرانيا.

وتأثرت الأسعار بإعلان البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع زيادة بلا سابق في سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس، فضلاً عن مزيد من الإغلاقات بسبب كورونا في الصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق