51 شركة إيطالية تشارك في معرض ويتيكس 2022 المقام في دبي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/28/2022

51 شركة إيطالية تشارك في معرض ويتيكس 2022 المقام في دبي

مشاهدة

كشفت إدارة معرض ويتيكس 2022، عن مشاركة نحو 51 شركة إيطالية في معرضها (تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ودبي للطاقة الشمسية)، والذي يقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وذكرت أن إيطاليا تدعم رؤية حكومة دبي كلياً لبناء مستقبل مستدام، مضيفة أن معرض ويتكس يلعب دوراً مهماً في قيادة المناقشات حول هذا الموضوع وتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لتحقيق مستقبل واقتصاد أخضر وأكثر استدامة.

وتتمع إيطاليا بأساسات قوية في جودة التصنيع، الأمر الذي عزز من سمعتها، حيث سجل قطاع الطاقة المتجددة نمو الصادرات بنسبة 15.6% لتبلغ 2.7 مليار يورو، قيمة إجمالي الصادرات مقارنة بالعام الماضي.

وتقوم إيطاليا بإعادة تدوير النفايات الخاصة والنفايات الحضرية الصلبة بنسبة 79.5% في المائة، وسجلت تقدماً ملحوظاً عن المتوسط​​الأوروبي بنسبة 48.6% ..وهي نتيجة تؤدي إلى انخفاض سنوي في الانبعاثات تصل إلى 23 مليون طن كقيمة مكافئة من البترول و63 مليون طن كقيمة مكافئة من ثاني أكسيد الكربون.. ويتم تحويل حوالي 50% من نسبة النفايات المعاد تدويرها إلى مواد يمكن إعادة استخدامها في قطاعي البناء والبنية التحتية.

ومع رصيد 268 نقطة من أصل 300، تتصدر إيطاليا الدول الأوروبية بمؤشر الكفاءة في استخدام الموارد.. مع مؤشر يأخذ في عين الاعتبار الإنتاجية والكفاءة الفعّالة عند استخدام المواد الخام والمياه والطاقة وكثافة انبعاثات غازات الدفيئة، وهو رصيد أعلى من المتوسط ​​الأوروبي.

ونقلت الوكالة عن المفوّض التجارة الإيطالي أميديو سكاربا، في الإمارات العربية المتحدة، قوله: "إن إيطاليا والإمارات العربية المتحدة متوائمتان تماماً في جهودهما المشتركة لمواجهة التحديات المناخية الحالية، ويعد معرض ويتيكس المنصة المثالية لمواصلة تطوير العلاقات التجارية الثنائية في قطاع الطاقة المتجددة.

ومع نمو صادرات المنتجات إلى الإمارات العربية المتحدة بقيمة بلغت 154 مليون يورو في العام 2021، تعد إيطاليا المورد الأوروبي الثاني لهذا البلد عندما يتعلق الأمر بتقنيات قطاع الطاقة المتجددة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق