بعد برج خليفة آلان روبير يحتفل بعيد ميلاده الـ60 على ارتفاع 84 طابقاً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/20/2022

بعد برج خليفة آلان روبير يحتفل بعيد ميلاده الـ60 على ارتفاع 84 طابقاً

آلان روبير خلال التسلق

باريس:  فابيولا بدوي

كان قد وعد نفسه بالتسلق لنفس البرج الذي تسلقه سابقاً في عيد ميلاده الستين ليؤكد أن بلوغ هذا السن هو لا شيء، بل في استطاعة الجميع تحقيق أحلامهم وممارسة رياضاتهم ومعانقة الحياة بشكل دائم.

هكذا في منطقة "الديفانس" الهادئة خلال عطلة نهاية الأسبوع حولها آلان روبير، الملقب بـ"الرجل العنكبوت"، السبت الماضي إلى منطقة صاخبة بصعوده إلى الطابق 84 قمة برج "توتال إنرجيز" بباريس ( 187 متراً)، والتي قد تسلقها من قبل ما يقرب من 12 مرة، ولكن لهذه المرة مذاق مختلف ورسالة لها خصوصيتها، فحينما لوح للجميع بيديه وكأنما يقول قد فعلتها أيضاً بعد بلوغي الستين عاماً كان للوصول بنفس اللياقة مما يعني أننا نستطيع إذا ما أردنا بصرف النظر عن عدد السنوات التي مرت في حياتنا.

وأكد روبير بعد هبوطه على أنه قد حقق الهدف الذي حدده لنفسه لدى بلوغه سن الستين في الشهر الماضي، وأنه يصر على أن الستين من العمر لا يعد شيئاً. فلا يزال بإمكانكم ممارسة الرياضة والنشاط والقيام بأشياء رائعة، مضيفاً أنه قد وعد نفسه، أنه عندما يبلغ الستين من عمره سوف يصعد هذا البرج مرة أخرى، خصوصاً وأن الستين ترمز إلى سن التقاعد في فرنسا، لهذا أراد تقديم لمسة إرادة استمرار الحياة للجميع، إضافة إلى ذلك أراد أن ينبه أيضاً إلى ضرورة زيادة الوعي حول اتخاذ إجراءات بشأن تغيير المناخ، وهو ما كان يفعله دائماً في كل مرة تسلق فيها برج "توتال إنرجيز".


من الأرشيف

ويذكر أن آلان روبير قد بدأ التسلق في العام 1975، وسرعان ما أصبح من كبار المتسلقين في العالم، خصوصاً وأنه قد تسلق أكثر من 150 مبنى شاهق الارتفاع حول العالم في مقدمتها برج خليفة في دبي (المبنى الأكثر طولاً في العالم) وبرج إيفل وجسر جولدن جيت بسان فرانسيسكو، وما يميزه أنه يتسلق من دون أي حزام، بل يعتمد تماماً على يديه وزوجاً من أحذية التسلق وكيساً من مسحوق الطباشير لإزالة العرق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق