الإمارات تستعد لإرسال 6 شحنات من الغاز المسال إلى ألمانيا - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/29/2022

الإمارات تستعد لإرسال 6 شحنات من الغاز المسال إلى ألمانيا

مشاهدة

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لتسليم 6 شحنات من الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا في العام القادم، وفقاً لوكالة " بلومبرغ".

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة رفضت الكشف عن اسمها، أن "شركة أبوظبي الوطنية (أدنوك) تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تسليم الشحنات".

وتابعت أن الشحنات الجديدة تضاف إلى أول عملية شحن غاز مسال من الإمارات إلى ألمانيا سيتم تسليمها في ديسمبر/ كانون أول القادم، مؤكدةً أن هذه الشحنة من شأنها تشغيل محطة التغيير العائمة التابعة لشركة "أر دبليو إي" في برونسبويتيل بالقرب من هامبورغ.

وأكدت أن شركة "أدنوك" ستسلم الشحنة الأولى البالغ حجمها 137 ألف متر مكعب إلى محطة "برونسبويتيل" في أواخر ديسمبر/ كانون الأول، أو بحلول أوائل العام 2023.

وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية: "تم التخطيط لمزيد من الشحنات، لكن الرقم الدقيق لم يتضح بعد.. المحادثات جارية".

ووفقاً للوكالة أن الحكومة الألمانية أمنت خمسة محطات عائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال للمساعدة في تخفيف الاعتماد على الوقود الروسي وتخفيف أزمة أسعار الطاقة غير المسبوقة.

ويذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس، صرح الأحد الماضي، أن الحكومة الألمانية لمست تقدماً في المحادثات الرامية لشراء الغاز الطبيعي المسال والديزل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك أثناء جولة خلجية استمرت ليومين قبل أن يعود إلى ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق