انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ79 أمس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/01/2022

انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ79 أمس

من حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الدولي على السجادة الحمراء

انطلقت أمس فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في نسخته الـ 79، والتي تستمر حتى 10 سبتمبر/ أيلول، مع عودة كل طقوس السجادة الحمراء المتعارف عليها والتخلي عن كامل القيود الاحترزية التي كانت مفروضة بسبب وباء كورونا، وبدأت الفعاليات بعرض فيلم "ضوضاء بيضاء" "White Noise" في سالا جراندي في بالازو.

ويشارك في بطولة فيلم "White Noise" يمايكل كيتون، سارا سترينج، إيان ماكنيس، تشاندرا ويست، ديبورا كارا أونجير ومن ﺇﺧﺮاﺝ جيفري ساكس.

وتبرز في قائمة أفلام مهرجان فينيسيا لعام 2022، مجموعة من الأفلام التي يشارك فيها أبرز النجوم منها فيلم The Son للمخرج فلوريان زيلر، يعد الفيلم أشبه بتكملة لفيلم The Father الذي فاز عنه النجم أنتوني هوبكنز بجائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2021، وبجانب هوبكنز يشارك في بطولة The Son، هيو جاكمان ولورا ديرن، ويعرض الفيلم للمرة الأولى في المهرجان.

أما عربياً، فقد اختير الفيلم الروائي "نزوح"، للنجمة كندة علوش والمخرجة سؤدد كعدان، للمشاركة في النسخة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، في قسم مسابقة Orizzonti Extra، حيث سيشهد عرضه العالمي الأول، ويعرض الفيلم يوم الثلاثاء 6 سبتمبر في سالا جياردينو.

وتتمحور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الذي يلعب دوره "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

أما في قسم آفاق، فيشترك المخرج الجزائري رشيد حامي بفيلمه الروائي الطويل الثاني "لأجل بلدي" "For My Country"، وفي قسم "Horizons Extra"، يشارك المخرج العراقي أحمد دراجي بفيلمه الروائي الطويل الأول "حدائق معلقة"، كما يعرض فيلم "ملكات" للمخرجة ياسمين بنكيران، في ختام مسابقة أسبوع النقاد الموازية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق