الاتحاد الأوروبي يصل إلى هدف تخزين الغاز مع إعلان روسيا قطع الإمدادات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/01/2022

الاتحاد الأوروبي يصل إلى هدف تخزين الغاز مع إعلان روسيا قطع الإمدادات

 


مع إعلان ورسيا اليوم الأربعاء، عن توقف خط أنابيب "نورد ستريم 1" توريده الغاز إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأخير صرح عن تحقيق أهداف تخزين الغاز من قبل شهرين من الموعد المستهدف.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، احتفلت يوم الاثنين 29 أغسطس/ آب، بوصول متوسط احتياطات الغاز إلى 80%، وذلك أثناء مؤتمر للطاقة في الدنمارك.

وكان الاتحاد الأوربي شدد على قواعد عمليات التخزين في وقت سابق من العام عقب تسجيل مستويات تخزين الشتاء أقمل مما كانت عليه في السنوات الماضية، خاصة المرافق الألمانية التي تسيطر عليها "غازبروم" الروسية، الأمر الذي زاد من حدة ارتفاعات الأسعار.

ووفقاً للوكالة فأن تخزين الغاز يعزز من القدرة على امتصاص صدمات نقص الإمداد، كما يوفر نحو 25% إلى 30% من الوقود المستهلك في الشتاء، وتمكن الاحتياطيات الضخمة الدول الأوروبية من مواجهة المزيد من خفض الإمدادات بشكل أفضل.

وفي وقت سابق من يوم الأحد 28 أغسطس/ آب، أكدت وزراة الاقتصاد أن مرافق الغاز تمتلئ بشكل أسرع مما كان مخططاً له على الرغم من عدم اليقين بشأن الإمدادات عبر خط أنابيب رئيس من روسيا.ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، أمس الأحد، أن "الشركات ستتمكن من سحب الغاز من منشآت التخزين كما هو مخطط له، وذلك لإمداد قطاع الصناعة والمنازل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق