مؤتمر دولي يناقش الهوية الدينية الليبية كدعامة للوحدة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/10/2022

مؤتمر دولي يناقش الهوية الدينية الليبية كدعامة للوحدة

مقر الجامعة الأسمرية الإسلامية 

زليتن (ليبيا): باث أرابيا

تبدأ اليوم السبت أعمال المؤتمر الدولي الأول للهوية الدينية الليبية الذي تنظمه كلية الدعوة وأصول الدين بالجامعة الأسمرية الإسلامية بمدينة زليتن بالتعاون مع زاوية سيدي عبدالسلام الأسمر الفيتوري ورابطة علماء ليبيا بمشاركة عدد كبير من الباحثين والعلماء من داخل ليبيا وخارجها، وذلك على مدى ثلاثة أيام.

يبحث المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (الهوية الدينية دعامة أساسية للوحدة الوطنية) خصوصية الهوية الدينية الليبية الوسطية البعيدة عن الغلو والتطرف والاقصاء وذلك من خلال الندوات وحلقات النقاش والمحاضرات والأمسيات الفكرية والثقافية التي تناقش العديد من الأوراق البحثية والدراسات المتعلقة بمحاور المؤتمر.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال" عن مصادر في اللجنة التحضيرية المنظمة للمؤتمر أنه تقرر تنظيم المؤتمر تحت شعار(الهوية الدينية دعامة أساسية للوحدة الوطنية) للتذكير به والعمل لتحقيقه بين أبناء الدولة الليبية ، والسعي الى تأكيد المحافظة على خصوصية الهوية الدينية الليبية الوسطية البعيدة عن الغلو والتطرف والإقصاء.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق التواصل مع الباحثين والعلماء والمهتمين بالمذهب المالكي الذي يواجه حملات تشكيك وربما تخريف من تيارات إسلامية وافدة من خارج ليبيا تسعى للتأثير في أبنائنا لتحقيق غايات واهداف دينية وسياسية، وكذلك إبراز الهوية الدينية الليبية وكيفية التصدي للخطاب الإعلامي الوافد الذي يستهدف الشباب والنشء في ترويح أفكار وتوجهات ودعوات تستهدف الإرث الإسلامي التاريخي في ليبيا .

كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على إسهامات علماء ليبيا ودورهم في الحفاظ على الهوية الدينية، وتصنيف الكتب والرسائل في قراءة الإمام نافع وعلم التجويد والقراءات والعقيدة الأشعرية وكذلك الفقه المالكي والتصوف الإسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق