"نور صالح" سورية يربطها عملها كطبيبة أسنان بحبها للمكياج والرسم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/14/2022

"نور صالح" سورية يربطها عملها كطبيبة أسنان بحبها للمكياج والرسم


نور إياد صالح

دمشق: يوسف شرقاوي

كان المكياج السينمائي ثورة في عالم السينما، وعبره يمكن تحويل أي إنسان إلى أي شيء تقريباً. ثمة عديد من الفنانون البارزون في هذا المجال منذ نشوئه، مثل جاك بيرس وعمله في أفلام مثل "فرانكشتاين" و"المومياء" و"الرجل الذئب"، و'ستان ونستون" الذي نال الأوسكار لأفضل مكياج، في فيلم يوم الحساب.

تجريب مستمر

من هنا كان لـ"باث أرابيا" حديث مع طبيبة الأسنان وخبيرة مكياج سينمائي نور إياد صالح، وتقول: "إن الفن بالنسبة إليها هو جمال الوجود"، وتضيف أن عملها كطبيبة أسنان، "ربطته بحبها للمكياج والرسم"، حتى لم يعد الأمر بالنسبة لها علاج وجع مساحة صغيرة من السن، بل "عملاً فنياً".

تقول صالح في حديثها إنه من أجل التوفيق بين أي عملين ثمة سلاح واحد يمكن استخدامه "هو الحب"، وتضيف أن اكتشافها القدرة على المكياج جاءت بعد طفولة مليئة بأوراق وخربشات ورسومات، إضافة إلى حبها للسينما والمسرح.

بدأت بتقليد شخصية سينمائية، وانطلقت من هناك إلى مزيدٍ من التجريب.


من أعمال نور صالح

السينوغرافيا

اختارت الصالح، كذلك، الدراسة في قسم السينوغرافيا في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، معللةً ذلك أنها ترى السينوغرافيا وسيلة لدمج الفنون بأنواعها.

مع ذلك، تضيف، أنها كغيرها من الشباب هنا، لا يمكن التفكير بمشروع بسبب العوائق المادية أو الثقافية أو تأمين المواد، لذا تود الإقبال على المزيد من التجارب والتطوير.

أعمالها في المكياج


ترى الصالح في تجاربها الشخصية مشاريع، أو لوحات مرسومة، وتود تقديم ما يحتوي دائماً على رسالة، وما هو بعيد عن الفكرة النمطية سواء المكياج التجميلي أو حتى مكياج الهالويين، حتى يصير ويكون جزءاً منها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق