الهواتف المحمولة في أوروبا قد تتوقف عن العمل مع دخولها "الشتاء القارس" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/30/2022

الهواتف المحمولة في أوروبا قد تتوقف عن العمل مع دخولها "الشتاء القارس"

مشاهدة

تواجه الدول الأوربية سيناريوهات صعبة مع اقتراب "الشتاء القارس"، والذي قد يؤثر سلباً على البنية التحتية للإتصالات في القارة، وقد يصل الأمر إلى توقف الهواتف المحمولة عن العمل، وفقاً لوكالة " رويترز".

وأوضحت أن السبب يعود إلى أزمة نقص إمدادات الغاز الروسية، والذي بسببه تعمل القارة على الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، الأمر الذي ينعكس على أجزاء من شبكات الهواتف المحمولة في جميع أنحاء دول الاتحاد.

ويسعى مشغلو شبكات الهواتف المحمولة مع حكومات بلادهم للتأكد من أنه توجد لديها خطة بديلة لضمان تقديم الخدمات الهامة.

وأشارت الوكالة إلى أنه لا يوجد حتى الآن فى البلدان الأوروبية التي "اعتادت على عدم انقطاع الكهرباء لعقود"، عدد كاف من الأنظمة الاحتياطية التي قد تساعد فى التغلب على انقطاع مكثف في التيار الكهربائي.

ونقلت عن تصريح رئيسة الرابطة الفرنسية لمشغلي المحمول، بيزا بيلولو، قولها: "من الممكن أننا مدللون إلى حد ما فى أجزاء كبيرة من أوروبا، حيث يتم تزويد الكهرباء بشكل مستقر"، مؤكدة أن "الاستثمار فى مجال تخزين الطاقة كان أقل مما هو عليه فى بعض البلدان الأخرى"، مضيفة أن "باريس لن تتمكن من تزويد جميع هوائيات الدولة ببطاريات جديدة".

ويذكر أن الصناعات الأوروبية خفضت استخدام الغاز بشكل مكثف وصلت إلى نسبة 30% مقارنة بالعام الماضى، وذلك نتيجة أزمة الطاقة التي تعاني منها القارة العجوز بسبب حرب روسيا على أوكرانيا ووقف الامدادات الروسية لأوروبا ردا على العقوبات المفروضة عليها، والتي أدت إلى ارتفاع حاد فى الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق