ريم المدني: نموذج القدوة الملائم ورحلة الشباب للنجاح - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/29/2022

ريم المدني: نموذج القدوة الملائم ورحلة الشباب للنجاح

مشاهدة
ريم المدني

ريم المدني *

(مسابقة نموذج القدوة الذي يعزز فكر النجاح لدى الشباب)

هل لديك قدوة تحتذى بها، شخص ما تتطلع إليه وتطمح أن تكون مثله، ولكن ما الذي يجعل هذه القدوة نموذجاً يُحتذى به، ما هي أهم الصفات التي يجب توافرها في القدوة الناجحة.

القدوة المُحتذى بها لها تأثير هائل في حياة الشباب، فهي تسهم في تشكيل وجهات النظر والمفاهيم لديهم، ولهذا يجب أن يكون للنموذج الذي يروج لفكر النجاح بين الشباب ويتخذونه قدوة مواصفات محددة.

وفي ما يلي أهم صفات القدوة التي تعزز فكر النجاح لدى الشباب:

- القدرة على الإلهام: حجر الأساس في بناء نموذج القدوة هو أن يكون بشخصه وتجربته وشغفه تجاه ما يؤديه مصدر إلهام للشباب الساعي نحو النجاح.

- الثقة بالنفس: نموذج القدوة الناجح يتمتع بقدر كبير من الثقة بنفسه وبهويته وبمكانته، وهذه السمة ملفتة للانتباه وتجذب اهتمام الشباب بقوة.

- العزيمة والإصرار: شخص لا يتوانى عن تحقيق هدفه، ولا يستسلم مهما كانت التحديات، ويبرهن أن النجاح ممكن على الرغم من العقبات والصعاب هو بالتأكيد جدير أن يكون قدوة لدى من يسعى للنجاح من الشباب.

- المسؤولية: يتحمل القدوة مسئولية أفعاله ولديه الاستعداد للاعتراف بخطئه وتحمل العواقب، وهو ما يجعل مَن اتخذه كقدوة من الشباب يعترفون بأخطائهم، ويتعلمون منها، ويخططون لكيفية تصحيحها.

- المرونة: يظهر نموذج القدوة الناجح المرونة في تصرفاته وتفكيره وقدرته على التكيف في مختلف الأحوال واستعداده الدائم للتغيير للأفضل.

- المصداقية: أن تتطابق أقواله مع أفعاله ويطبق قيَّمه التي يعلن عنها في تصرفاته هو ما يدفع الشباب للثقة فيه.

وكلما تعمقنا أكثر في مدى تأثير القدوة المُحتذى بها في الشباب وحددنا الصفات التي تميز نموذج القدوة الذي يعزز فكر النجاح لديهم، استطعنا تقديم الدعم ويد العون لهم في رحلتهم نحو النجاح.
 

* طالبة جامعية، تخصص طب بشري، مهتمة بالكتابة، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق