أزمة الخطيب وياسمين عبد العزيز وقصة زواجه.. حكايات هشام سليم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/22/2022

أزمة الخطيب وياسمين عبد العزيز وقصة زواجه.. حكايات هشام سليم






القاهرة:  بهاء حجازي

استيقظ الشعب المصري والعربي اليوم على خبر وفاة الفنان هشام سليم إثر صراعه مع مرض السرطان الذي رحل به والده الكابتن صالح سليم.

رحل الفنان هشام سليم، تاركا خلفه 50 عاماً من العمل الفني بداية من دوره في فيلم "إمبراطورية مين"، مع الفنانة فاتن حمامة وحتى دوره في مسلسل هجمة مرتدة رمضان قبل الماضي (2021)، هشام سليم الذي دخل العمل الفني وعمره 12 عاماً، ترك خلفه 102 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون والسهرات الإذاعية والتلفزيونية.

ولد هشام محمد هشام محمد صالح سليم الشهير بـ"هشام سليم" في 27 يناير 1960 (تشير بعض المصادر أنه مواليد 1958)، وهو الابن الأصغر للكابتن صالح سليم نجم النادي الأهلي ورئيسه التاريخي، وله شقيق أكبر هو الدكتور خالد سليم زوج الفنانة يسرا.

مسيرته الفنية

بدأ هشام حياته الفنية سنة 1962، من خلال فيلم (إمبراطورية ميم) مع الفنانة فاتن حمامة التي أنهى والده مسيرته الفنية معها في فيلم "الباب المفتوح"، تألق هشام سليم في الفيلم ليلفت الأنظار إليه بقوة في دور مدحت.

وبعدها بثلاث سنوات سنة 1975، شارك في فيلم "أريد حلاً"، مع الفنانة فاتن حمامة أيضاً، ومن إخراج سعيد مرزوق، حقق الفيلم نجاحاً نقدياً وجماهيرياً، حتى إنه يحتل المركز رقم 21 في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية، واستمرت مسيرة هشام سليم، حتى قدم فيلم عودة الابن الضال مع المخرج العالمي يوسف شاهين سنة 1976، وبعدها أكثر من 8 سنوات عن الفن ليعود من خلال دور عادل حقي في "لا تسألني من أنا"، سنة 1984، لتستمر أعماله الفنية، ومنها تزوير في أوراق رسمية، والملعوب، عندما يتكلم الصمت، والأوباش، والعاصفة، واللعب مع الشياطين".

وتألق في الدراما في أعمال شديدة الأهمية منها: "الراية البيضا، وهوانم جاردن سيتي، وطايع وامرأة من زمن الحب، وليالي الحلمية بأجزائه المختلفة"، وقدم للمسرح أعمالاً مثل شارع محمد علي مع فريد شوقي وشيريهان ووحيد سيف، ولما بابا ينام، وكان آخر ظهور فني له من خلال مسلسل "هجمة مرتدة" وفيلم "موسى"، فيما غاب عن دراما رمضان 2022، بسبب تداعيات المرض.

علاقة هشام سليم بوالده

كانت علاقة هشام سليم بوالده صالح سليم مثل الزجزاج تترواح بين التقارب والابتعاد، وسبب ذلك "الشقاوة"، التي كان يمتاز بها هشام سليم، ويحكي الفنان أحمد رمزي صديق عمر الفنان صالح سليم في برنامج "ساعة صفا"، عن موقف لهشام سليم في طفولته عن تزوير إمضاء والده في المدرسة، وكان هشام بعمر الخمس سنوات، حتى يفلت من العقاب.

موقف آخر لهشام سليم مع والده كان سببها التفاخر بوالده، وقال هشام سليم حوار مع الصحفي المصري عادل حمودة: "اسم والدي شرف كبير بالنسبة ليا، في يوم من الأيام كنت في نادي الجزيرة، والمدرب زعق في وشي، فرديت عليه وقلت: أنا ابن صالح سليم، عندما عدت للمنزل، ضربني والدي علقة ساخنة وقالي: أنا صالح سليم أنت مين.. أنت لا تساوي 3 تعريفة، وكان هذا الموقف بمثابة درس كبير، ولذا تحمست لإثبات ذاتي في مجال الفن".

شرب السجائر

قال الفنان هشام سليم في برنامج "سهرانين"، عن رد فعل والده عندما علمه بشربه للسجائر: "أتذكر أول سيجارة أشعلتها كنت بعمر تسع سنوات، ولم يكتشف والدي ذلك إلا أنا في سن 16 عاماً، والدي لم يمانع من شرب السجائر أمامه وكان دائماً يقول أنه عاش عمره يخاف أن يشرب سيجارة أمام والده لذا لا يريد تكرار التجربة مرة أخرى مع أولاده، وفي مرة دخلت الحجرة على والدي، وقالتله يا أبو الصلح معاك سيجارة فأعطاه، ثم عاد ليطلب منه ولاعة ليشعل السيجارة، وكان رد والده ساخرا: "أنت يا هشام معندكش من أدوات التدخين إلا بقك".



أزمة ياسمين عبد العزيز


في سنة 2015، أحدث الخلاف بين زين نجلة الراحل هشام سليم والفنانة ياسمين عبد العزيز ضجة كبيرة.
وحكت ياسمين عبد العزيز القصة عبر منشور على حسابها بموقع فيس بوك، وقالت: "ابنة هشام سليم كانت في المنزل المجاور لي هي ومجموعة من أصدقائها شاب وبنات بدون وجود صاحب المنزل، وكانوا يقيمون حفلات صاخبة كل يوم من العاشرة مساءً حتى الخامسة صباحاً ولا نستطيع النوم.

وأضافت ياسمين عبد العزيز في المنشور: "اعترضت فخرج لي مجموعة من الأولاد والبنات وفيهم بنت عرفت بعد ذلك أنها بنت هشام سليم، وقالت: إحنا أحرار، قولتلها: فين أهاليكوا اللي سايبنكم كده، فقالت لي: ألفاظ لا استطيع ذكرها، وراحت ضرباني في وجهي بالموبايل، وأحدثت بي إصابات جسيمة في وجهي مما تسبب في توقفي عن عملي".

وتابعت: "ضربي كان أمام أولادي، ولم يحاول هشام سليم الاعتذار لي هو أو ابنته، هذه هي الحقيقة وأردت كتابتها بعد صدور الحكم.


فيما رد هشام سليم على ما قالته ياسمين عبد العزيز: "ابنتي ذات الـ 17 عاماً اتحكم عليها بثلاثة أشهر غيابياً، رغم تقديم ما يثبت أنها بالخارج في قضية ملفقة، شكراً للقانون والعدل".

لكن في سنة 2016، تم التصالح وحل القضية بالتراضي، وكتبت ياسمين: "بعد اعتذار زين هشام والأستاذ هشام سليم قررت أن أتنازل عن القضية وعفا الله عما سلف".

ونعت الفنانة ياسمين عبد العزيز الفنان الراحل هشام سليم، ونشرت صورة له من خلال حسابها على إنستغرام، وعلقت عليها بـ"البقاء لله ربنا يرحمه يارب".

رد الخطيب على هشام سليم

كان هشام سليم يدعم الكاتبن محمود طاهر في انتخابات النادي الأهلي ضد الكابتن محمود الخطيب، وكذب الخطيب في تصريحاته عن الأهلي وعن صالح سليم، وقال هشام سليم في تصريحات تلفزيونية مع صديقه شريف منير في برنامج أنا وبنتي: "أنا قولت رأي أبويا قالهولي بصراحة إن محمود الخطيب معندهوش خبرة كافية. وممسكش حاجة قبل كده ونجح فيها. وأظن الأيام وضحت ده أني كان عندي حق.

وأضاف سليم: "الخطيب قال أنا شربت من صالح سليم، وإن مفيش حاجة في الأهلي بتتعمل غير لما كان بيجي ويقولي إيه رأيك يا خطيب، وإنه قعد جنبه في الطيارة 14 ساعة لما كانوا رايحين جنوب إفريقيا يتكلموا عن شؤون النادي الأهلي، وده محصلش.

وتابع هشام سليم: "أنا اتقالي من الكابتن صالح سليم إن محمود الخطيب غير واضح في تعامله"، ورد الخطيب على هشام سليم وقتها في برنامج العاشرة مساءً، وقال: "كابتن صالح سليم طلب مني في سنة 1992 أن أدخل معه في مجلس إداراته لكنني اعتذرت بسبب ظروف عملي، وقبلها كنت في مجلس عبده صالح الوحش في سنة 1988، وفي سنة 2000 كلفني بأن أًصبح عضو في مجلس الإدارة وقال لي دا تكليف يا بيبو".

وأضاف الخطيب: "في سنة 2000، الكابتن صالح سليم قالي لملي الملفات اللي عندك علشان نتكلم فيها في الطيارة وفضلنا في الطيارة 14 ساعة (7 ساعات ذهاب وعودة)، وكانت أفضل 14 ساعة في حياتي تعلمت منه الكثير، وقال إن صالح سليم أسقط عضوية هشام سليم، وقال له: "لو عايز تدخل النادي الأهلي تدفع عضوية أنت بتشتغل، وهذه مبادئ صالح سليم".

وعزّى النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في وفاة هشام سليم، وجاء في بيان الأهلي: "كلف الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، نظراً لظروفه الصحية ووجـوده خـارج القاهرة، وفداً من مجلس إدارة النادي، بالمشاركة في تشييع جثمان الفنان الكبير هشام سليم نجـل الراحـل الكابتـن صالـح سـليم الرئيس الأسبق للنادي الأهلي، والذي وافته المنية اليـوم، وتقديم واجـب العـزاء للعائلة الكريمة.


أسرة هشام سليم

تزوج هشام سليم من زوجته الأولى ميرفت النحاس، وأنجب منها ثلاثة بنات هن نور وزين الشّرف وقسمت، لكن بعد مرور الوقت قرّرا الانفصال، ويذكر أنّ ابنته البكر نور هي التي بقيت تعيش معه، وأوضح في اللقاءات التلفزيونية ومنها برنامج "العاشرة مساءً"  أنه لا يعرف شيء عن بناته وأن والدتهم زرعت الكره في قلوبهم ناحيته.

وأقدم الفنان هشام سليم على خطوة الزّواج مرّة أخرى لكنه أصرّ على عدم إنجاب الأولاد؛ نظراً لمعاناته من أولاده، وجاء تعارف هشام سليم بزوجته الثانية في قصة أشبه بقصص الأفلام عن طريق الأفلام، وقال إنه في الذكرى الأولى لوفاة والده، جاءته برقية من السعودية وكُتب فيها: "البقاء لله، احنا قرايب بس أنت متعرفنيش"، فرد هشام سليم: "ميرسي بس أنتِ قريبتي إزاي"، فردت عليه بطرد فيه شجرة العائلة واتضح أن جدها ابن عم جدته (والدة والده)، وبعدها تم التواصل، حتى زاروا القاهرة فتقدم هشام لخطبتها، وقال إن هذه الصدفة جعلته يجد في نادية زوجته كل ما تمناه في المرأة، لكن زوجته الثانية سافرت لتعيش في السعودية مع أهلها بسبب وجود مشاكل في العائلة.

وحكى الفنان هشام سليم في برنامج ساعة صفا مع الإعلامية صفاء أبو السعود: "الأبوة بالنسبة لي هي إن روحي تبقى متاحة أضحي بيها بدل البنات دول، لذلك دوري أني أوفر لهم حياة كريمة".


لقاء هشام سليم وابنه

وفي سنة 2020، فجر الفنان هشام سليم مفاجأة بتحول ابنته نور لابنه نور، حيث أن نور كانت أو كان يعاني من مشاكل منذ ولادته، نور هشام سليم عمره 27 – 26 سنة حيث ولد بالقاهرة كبنت، وتحول بعد التشاور مع والده الذي أوعاه بمخاطر الخطوة.


وقال هشام سليم لابنه: "يا بني أنا بحبك، بحبك وهفضل أحبك غصب عن أهلك عايزين ولا مش عايزين، أنت ابني أنا اللي جبتك في الدنيا دي ولازم أقف جنبك، وأي حاجة تحصل فأنا موجود علشانك، أنت حياتك كانت صعبة وهتبقى صعبة لكن اللي أنت تخطيته ووصلتله بنفسك لحد النهاردة محتاجة راجل وشخصية وهدف وأنا متأكد إنك هتحققه".

وفاته

وتوفي الفنان هشام سليم اليوم الخميس عن عمر ناهز الرابعة والستين، وفقا لما تشير إليه الكثير من المصادر بأن الراحل من مواليد سنة 1958، ورحل سليم بالورم الخبيث في الرئتين "سرطان الرئة".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق